ملعقة جهنمية لتنظيف شفاط المطبخ والحمام وإزالة أصعب الأوساخ والدهون بدون دعك ومجهود

ملعقة جهنمية لتنظيف شفاط المطبخ والحمام وإزالة أصعب الأوساخ والدهون بدون دعك ومجهود

تعاني الكثير من السيدات من تراكم الدهون في بعض الأماكن مثل الشفاطات التي توجد في المطبخ وكذلك من وجود الكثير من الأتربة التي توجد في شفاط الحمام، حيث يعتقدون الكثير من هؤلاء السيدات أن هذه الدهون والأتربة لا يمكن إزالتها نهائيا من هذه الأماكن، لان هذه الأماكن صعبة إزالة الدهون أو الأتربة، ووجود هذه الشفاطات وعليها هذه الدهون والأتربة تجعل المنزل يبدو بمظهر غير مقبول وغير جذاب ورائع وتسبب الكثير من المواقف المحرجة، ونتيجة لهذه الأسباب إستخدمت الكثير من السيدات العديد من المركبات الكيميائية مثل ماء النار وغيرها من المركبات التي تعمل علي إزالة هذه الإتساخات.

ولكنها ينتج عن إستخدام هذه المركبات التي لها العديد من الأضرار ومنها الضرر الكبير الذي يلحق بصحة الإنسان، ومنها الحساسية المفرطة للجلد وكذلك الإصابة بمرض حساسية الرئة، ولكن لدينا الحل الأمن الصحي علي صحتنا ومنها إستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل إزالة الدهون والأتربة نهائيا وتصبح هذه الشفاطات بعد إستخدام هذه الخلطة السحرية لامعة وبيضاء وجذابة وهي خلطة الليمون والماء الدافئ مائل للسخونة والبيكنج صودا.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ والحمام

تهتم كل ربة منزل بتنظيف المنزل من وقت لآخر، وتنظيف كل الأجهزة المنزلية المتواجدة بداخله، ومن أكثر الأجهزة التي دائمًا ما تتعرض للاتساخ وتراكم الدهون بشكل مستمر فيها هو الشفاط، وذلك لأنه متخصص في شفط الدهون والأبخرة من المنزل وهذا ما يجعله عرضة للاتساخ المستمر، والآن سنقدم لكل ربة منزل طرق بسيطة حتى تستطيعي من خلالها تنظيف الشفاط على أكمل وجه وذلك من خلال هذا المقال.

المكونات:-

  • ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • نصف كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

  • نحضر طبق كبير ، ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا ونضيف إليه ملعتان كبيرتان من عصير الليمون، ونقلب المكونين جيدا ببعضهما، ثم نضيف إلي هذين المكونين نصف كوب من الماء الدافئ ونقلب المكونات الثلاثة جيدا.
  • ثم نحضر قطعة من القماش النظيفة، ونقوم بتنفيض شفاط المطبخ والحمام معا.
  • ثم أحضري قطعة من الليف الخشن واحضري الخلطة التي قرمتي بتحضيرها.
  • قومي بوضع هذه الليفة الخشنة في الخلطة السحرية وقومي بعملية التنظيف الجيد في هذه الشفاطات بعد عملية فك هذا الشفاط إلي أجزاءه المتعددة وخاصة في المناطق التي يكثر بها وجود الدهون والمروحة.
  • ثم قومي بشطف هذه القطع جيدا من هذه الخلطة بعد ترك هذه الخلطة علي قطع الشفاطات
  • لمدة نصف ساعة، قومي بشطفها بالماء الساخن، وقومي بتركيب قطع الشفاطات وقومي بتركيب الشفاط لكل من المطبخ والحمام وسوف تلاحظي نظافة ولمعان وبريق لم تلاحظية من قبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *