ملعقتي الجهنمية لتنظيف باب الفرن وإزالة أصعب الدهون والأوساخ بدون دعك في دقائق معدودة

ملعقتي الجهنمية لتنظيف باب الفرن وإزالة أصعب الدهون والأوساخ بدون دعك في دقائق معدودة

تنظيف باب الفرن من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات وخاصة إذا كان متراكم عليه الدهون لفترات طويلة وأصبحت صلبة، فهذه الدهون تتجمع عليها البكتيريا والجراثيم وتجعل شكل المطبخ غير لائق وتعطي شعور بعدم الراحة في المكان ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقه تنظيف باب الفرن بمكونات طبيعية من البيت فتابعونا.

طريقه تنظيف باب الفرن

  • صودا الخبز:

نضع وعاء به كمية مناسبة من الماء ثم نضيف صودا الخبز ونقلب حتى تذوب تماما أو نقوم بعمل عجينة منه ونفردها على باب الفرن بالكامل ونتركها لمدة 15 دقيقة وسوف تلاحظي فوران الدهون بكل سهولة.

بعد ذلك يغسل الباب بالليفة الخاصة بالمواعين ويجب أن تكون ناعمة ثم يمسح بفوطة مبللة بماء ساخن للتخلص من اثار صودا الخبز والصابون ويجفف بمنشفة جافة وسوف تندهشي من النتيجة.

  • عصير الليمون:

نقوم بتقطيع الليمون إلى نصفين ثم نمسح باب الفرن به وبعد ذلك نرش كمية مناسبة من البيكنج بودر وسوف تلاحظي الفوران اتركيه لمدة ساعة للتخلص من الدهون الصعبة.

وباستخدام ليفة مواعين ناعمة نفرك باب الفرن جيدا وسوف تلاحظي خروج الدهون بكل سهولة وبدون تعب بعد ذلك يمسح الفرن جيدا للتخلص من بقايا الخلطة ثم يجفف.

  • الخل الأبيض:

نحضر وعاء ونضع به ربع كوب من الخل الأبيض مع ملعقة من بيكربونات الصودا وملعقة من سائل غسيل الأطباق وكمية مناسبة من الماء الدافئ.

نضع المزيج في زجاجة بخاخ ونرش باب الفرن بها ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

طريقة تنظيف مراية الفرن

  • في البداية يجب غلق الفرن ثم يفتح الباب على شكل أفقي نحضر وعاء ونضع به كمية مناسبة من الماء الدافئ مع ملعقة من ملح الليمون.
  • ثم نضيف ملعقة من الخل مع شرائح من الليمون ونوزع هذا الخليط على الباب من الداخل والخارج ونتركه لمدة ساعة.
  • بعد ذلك نستخدم ليفة ناعمة ونقوم بفرك الباب جيدا للتخلص من الدهون والأتربة العالقة به وبفوطة بها ماء ساخنة نمسح الباب وسوف تلاحظي أنه أصبح لامع ونظيف بكل سهولة وبدون أي تعب أو مجهود.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفة كلما أردت تنظيف باب الفرن بدلا من استخدام منظفات تحتوي على مواد كيميائية.

نصائح للحفاظ على نظافة باب الفرن

  • بعد عمل الطعام في الفرن وهو ساخن قومي بتنظيفه بليفة بها كمية مناسبة من سائل غسيل الأطباق وسوف تلاحظي اختفاء الدهون بكل سهولة وبدون تعب والفرن سوف يظل نظيف طوال الوقت.
  • يجب الحرص على تنظيف الفرن مرة واحدة أسبوعيا من الداخل والخارج حتى لا تتراكم عليه الدهون ويصبح مظهره غير لائق ويكون صعب في التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *