فوائد شاي البابونج السحرية لن تصدق ما يحدث عند تناول كوب واحد منه يصنع المعجزات

فوائد شاي البابونج السحرية لن تصدق ما يحدث عند تناول كوب واحد منه يصنع المعجزات

شاي البابونج أو ما يعرف باسم الكاموميل هو مشروب سحري ومفيد جدا لصحة الانسان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة الجذور الحرة وتمنع الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ومنها السرطان، وهو يحتوي أيضا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وهو يتميز بطعمه الزهري اللطيف ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد شاي البابونج فتابعونا.

فوائد شاي البابونج

  • تحسين عملية الهضم:

أكدت دراسات علمية أن شاي البابونج يحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالعديد من الأمراض ويحسن أيضا من صحة الجهاز الهضمي وبالتالي يحمي من الإصابة بالإسهال وقرحة المعدة والحموضة.

فإذا كنت تعاني من تهيج المعدة أو الشعور بالغثيان أو كثرة الغازات ينصح بتناول كوب من شاي البابونج وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

  • يساعد في تحسين جودة النوم:

يحتوي شاي البابونج على مضاد أكسدة معين يرتبط مع مستقبل موجود في الدماغ ويساعد على الشعور بالنعاس ويقلل من التوتر والقلق ويساعدك على الخلود للنوم بكل سهولة، ولذلك ينصح بتناول كوب من هذا الشاي قبل الذهاب للنوم للتخلص من الأرق والنوم بشكل أفضل.

  • يحافظ على مستوي السكر في الدم:

يساهم في خفض مستوي السكر بالدم ويحافظ على المستويات الطبيعية بالجسم وبالتالي يحمي البنكرياس ويحسن من عملية إفراز الأنسولين في الجسم.

  • يعزز من صحة القلب:

البابونج يحتوي على مضادات أكسدة والمعروفة بفوائدها المذهلة لصحة الجسم وبالتالي فهي تساهم على تعزيز صحة القلب ويكون ذلك عن طريق خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم.

  • يحمي من بعض أنواع السرطان:

يحتوي شاي البابونج على نوع معين من مضادات الأكسدة وهذا النوع يساهم بشكل خاص في خفض مستوي الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

أثبتت دراسات علمية أن هذه المادة تحارب الخلايا السرطانية التي توجد في الثدي والجهاز الهضمي والبروستاتا والرحم والجلد.

  • يحمي من الإصابة بهشاشة العظام:

تناول كوب من شاي البابونج يوميا يقوم بتحفيز نشاط الخلايا التي تساعد على بناء ويساهم أيضا في زيادة كثافة العظام وبالتالي يحمي من الإصابة بهشاشة العظام.

  • أمراض الحساسية:

يساهم في تعديل معدلات الاستجابة المناعية لمسببات الحساسية في الجسم من خلال العمل كمضاد للهيستامين.

طريقة تحضير شاي البابونج

  • في البداية نقوم بشطف كمية مناسبة من زهور البابونج الطازجة أو المجفف تحت الماء الجاري ونتركها حتى تجف ثم نغلي كمية مناسبة من الماء ونضع الزهور في مصفاة داخل هذا الماء ونتركها منقوع لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك نقوم بإزالة زهور شاي البابونج ثم يصب في فنجان التقديم ويقدم وهو دافئ ومن الأفضل تحليته بالعسل بدلا من السكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *