التخطي إلى المحتوى

استعلام المساعدة المقطوعة بسجل المدني 1438 ،في إطار فتح البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الأجتماعي للعام الحالي عام 1438 هـ ، نرفق لكم الآن أخر تحديث للضمان الأجتماعي الجديد من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودية ، داخل المملكة العربية السعودية ،الآن نرفق إليكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية والسجل المدني 1438هـ ، من أجل المستفيدين من الرعاية الأجتماعية التي تقدمها الشؤون الأجتماعية السعودية.

استعلام المساعدة المقطوعة بسجل المدني وتحديث الضمان الاجتماعي 1438

حيث قامت اليوم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بتصريح عدد من الخدمات الجديدة لمساعدة المستفيدين من الرعاية الأجتماعية ، ولكي تسهل الوقت والإجراءات علي المواطنين السعودين وذلك عن طريق البوابة الألكترونية للخدمة الأجتماعية التي تتبع موقع وزارة العمل الالكتروني،ومن بين تلك الخدمات التي تقوم بتقديمها (خدمة وكالة الضمان الأجتماعي ،خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، الأستعلام عن رصيد الضمان، والأستعلام عن التأهيل الشامل)

كيفية الحصول على رقم الايبان IBAN للاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالضمان

  • الدخول على الرابط المباشر للحصول على رقم الايبان من الضمان الاجتماعي .
  • الحصول على الرقم السري (الايبان) للمستفيد، من أَثْنَاء البنك مباشرة.
  • تحويل الرواتب والمعاشات، الخاصة بالمستفيدين، عبر تلك الأرقام السرية.

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

ما هي المساعدات المقطوعة وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول علي المساعدات المقطوعة

إن المساعدات المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال حيث يتم منح منح الأسر شديدة الاحتياج مقطوعة من المال حدها الأدنى 10400 ريال سعودي،وبحد أقصي 30000 ريال سعودي ، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها:

  • يجب أن تعلم الأسر أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، حيث انها مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية، ولا حتي شهرية، وليس هناك تاريخ محدد لتقديمها.
  • تصرف المساعدة للأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال.
  • ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة وحسب عدد افراد أسرته وتقييم مدي أحتياجهم فعلياً حتي لا يذهب المال لمن لا يستحق.
  • وقد قامت وزارة العمل بتوجيه عدة نداءات لأسر المستفيدين بخدمات الضمان الأجتماعي بضرورة سرعة توجههم إلي الموقع الألكتروني للوزارة وسرعة تحديث بياناتهم خلال فترة 9 أشهر من أول شهر محرم1438 حتي شهر شعبان من نفس العام، لضمان سرعة وصول المستحقات المالية لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1438

استعلام المساعدة المقطوعة بسجل المدني ، الآن يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، وهذا الرابط يحتوي علي عديد من الخدمات الآخر التي تخص الضمان الإجتماعي والتأهيل الشامل.

تحديث: تم البدء في المرحلة الثانية ضمن مراحل تحديث الضمان الاجتماعي وتلك المرحلة لتحديث البيانات الطبية عن طريق موقع وزارة العمل والتنمية السعودية.

تحديث 30 نوفمبر : قد أودعت أمس الأربعاء وزارة العمل والتنمية الإجتماعي لمعاشات شهر ربيع الأول مبلغ وقدره 1.28 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الإجتماعي الذي يبلغ عددهم أكثر من 859.000 ألف أسرة مستفيدة .

تحديث 19 ديسمبر :قد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل إيداع لمبالغ الماساعدات المقطوعة التي تخص شهر ربيع الأول في الوقت الأخير،وقد أضاف الدكتور نايف الصبحي أن المبالغ التي تم إيداعها لمستفيدي الضمان الأجتماعي قد وصلت 531.992.718 ريال سعودي الخاص بالشهر الحالي شهر ربيع الأول ، وقال ايضا أن وزارة العمل ستقوم بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة بشكل مباشر في الحسابات الخاصة للمستفيدين من الضمان الإجتماعي .

يمكنكم استعلام المساعدة المقطوعة بسجل المدني من الرابط بالأعلي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية ، لشهر جمادي الأولي لعام 1438هـ ،ويمكنكم من خلال ذلك الرابط الإستعلام عن رصيد الضمان الإجتماعي والاستعلام عن المساعدة المقطوعة، حيث ذلك الرابط هو الرابط الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

تحديث:من تواجهه أية مشاكل في فهم محتوي المقال أو يريد أي استفسار فليترك تعليقاً وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا إن شاء الله ومساعدته في ” طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1438 “،وقد أرفقنا إليكم الاستعلام عن المقطوعة في المقال وشرحنا كافة التفاصيل الخاصة بها.

وزارة العمل الشروط الواجب توافرها للحصول المساعدة المقطوعة

  • يتم اختيار الأسر الأشد احتياجاً للمال للحصول علي المساعدة المقطوعة.
  • إن المساعدة المقطوعة لا تتضمن موعد محدد لصرفها أو الحصول عليها، لا خلال شهر أو خلال موعد معين في السنة.
  • يتم صرف المقطوعة بعض الاستطلاع والتعرف علي الراتب الذي يخص رب الأسرة وعدد أفراد أسرته ومدى احتياجهم للمال وعليه يتم منحهم المساعدة المقطوعة.
  • يجب التعامل مع مال المساعدة المقطوعة بحرص شديد والتقصي الكامل عن محتاجيها حتى لا يذهب المال لمن لا يستحق.

إسقاط بعض من مستفيدي الضمان الاجتماعي

قامت صحيفة سعودية بذكر أن وكالة “الضمان الاجتماعي” تدرس إسقاط المستفيدين من الضمان، ممن يمتلكون أكثر من مركبة “خصوصية”، بعد أن بدأت بالفعل في إسقاط المستفيدين ممن يمتلكون سيارات نقل عام “شاحنات- سيارات نقل معلمات”.
وأكدت صحيفة “الاقتصادية” في عددها الصادر يوم الخميس، أن عددا كبيرا من المستفيدين يمتلكون أكثر من سيارة خصوصية؛ ما يوجب إسقاط حقهم في الاستمرار ببرنامج الضمان الاجتماعي.

تحديث الضمان الاجتماعي 1438 ،وكان الدكتور عبدالعزيز الفريان؛ المشرف العام على الوكالة، قال في بيان صدر أمس الأربعاء، إن الوزارة قامت بإيداع المعاش الشهري ومساعدة الغذاء اليوم على دفعتين، إذ تم إيداع مبلغ 1.25 مليار ريال كمعاش شهري، لـ 852320 أسرة مستفيدة، مضيفاً أن الوزارة أودعت في وقت لاحق 177.3 مليون ريال، لـ 795496 مستفيداً من برنامج الغذاء، موضحاً أن إجمالي المبلغ الذي تم إيداعه للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة بلغ 1.42 مليار ريال.

وقد قال المتحدث الرسمي وصول عدد الذين حدثوا بيناتهم في الضمان الاجتماعي حتي الآن وصل ما يقارب من مليون شخص وبقي أشخاص لم يعملوا علي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي،تحديث الضمان الاجتماعي 1438.

نكون قد وضعنا بين أيديكم متابعينا الكرام كل ما يخص الضمان الإجتماعي وكافة تفاصيلة فيمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم أي شئ أو الاستفسار عن اي شئ يخص المقطوعه والضمان.

تحديث اليوم الجمعة 17/3/2017

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبوع الماضي بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخر لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بين المشرف العام علي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مبالغ الاستحقاق وصلت 600 مليون ريال لشهر جمادي الآخر، وقد أرفقنا لكم كل ما يخص استعلام المساعدة المقطوعة بسجل المدني.

وقام  أبا الخليل بتوضيح أن التحديث لبيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستمر حتي يوم 1/8/1438هـ، ويتم طبقاً لآلية تتميز بدقة متناهية، وتعمل علي مراعاة ظروف المستفيدين، وتيسر عليهم عملية تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.