قبل الامتحان.. آلية تسجيل منصة مدرستي لأداء الاختبارات النهائية 1443 بالمملكة وموعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالسعودية

قبل الامتحان.. آلية تسجيل منصة مدرستي لأداء الاختبارات النهائية 1443 بالمملكة وموعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالسعودية

يستعد طلاب المملكة العربية السعودية إلى بدء الاختبارات النهائية 1443 للفصل الدراسي الأول عبر منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد عقب إعلان ألية أداء الاختبارات النهائية من قبل وزارة التعليم السعودية عن الموعد الرسمي لإجراء الطلاب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام 1443ه‍، في بيان عاجل لها مشيرة إلى قيام الوزارة بالإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة باختبارات “الفصل الدراسي الأول” بالنسبة لمختلف المراحل التعليمية سواء كانت حكومية أو أجنبية أو التعليم الأهلي السعودي لكافة المراحل التعليمية بالسعودية، كما تضمن البيان كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد إجراء الطلاب في المراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية والاختبارات الشفوية واختبارات التقويم للفصل الدراسي الأول.

نظام الاختبارات النهائية 1443

و أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات النهائية 1443 الفصل الدراسي الأول عبر منصة مدرستي التعليمية  سوف يتم إجراؤها من خلال منصة مدرستي، وعن ما اذا كان الطلاب سيجرون الاختبارات بالحضور الفعلي أم عن بعد، أوضحت أنه يجري الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة لاختبارات النهائية عن بعد من خلال منصة مدرستي وذلك في تاريخ 14 نوفمبر الجاري الموافق هجريا 19ربيع الآخر 1443ه‍ لمدة عشر أيام متتالية.

آلية تسجيل منصة مدرستي لأداء الاختبارات النهائية 1443 بالمملكة وموعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالسعودية
آلية تسجيل منصة مدرستي لأداء الاختبارات النهائية 1443 بالمملكة وموعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالسعودية

موعد إجازة الفصل الدراسي الأولي في السعودية

من المفترض أن تبدأ الإجازة للفصل الدراسي الأول من يوم 24 نوفمبر ميلادياً ويستمر حتي يوم 5 ديسمبر المقبل،

كما ستكون مدة الإجازة 11 يوما، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية وعن النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول يتم الإعلان عنها إلكترونيا عبر موقع نظام نور لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

يتم إجراء الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية بنظام عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، ويكون موعد اختبار الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الساعة 4 عصراً.

كما تكون الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة وأيضا المرحلة الثانوية بنظام الحضور في المدارس شريطة أن يكون الطالب قد تلقي لقاح فيروس كورونا.

ألية الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية والمتوسطة 1443

أمالاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية والمتوسطة 1443ا الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية والمتوسطة 1443 لمن يتلقى جرعتين لقاح كورونا وعمرهم أصغر من 12 عاما يكون الاختبار بنظام عن بعد عبر منصة مدرستي وذلك حسبما أعلنت وزارة التعليم السعودية.

وقبل البدء في أداء اختبارات منصة مدرستي النهائية 1443 لكافة المراحل الدراسية يجب قراءة كافة التعليمات والارشادات الموضحة في الشاشة الرئيسية عبر منصة مدرستي ثم الضغط على أيقونة قرأت التعليمات.

وبعد ذلك اختر أيقونة ابدأ الاختبار ثم اقرأ الأسئلة بهدوء وتركيز ثم التأني في الإجابة وعدم التسرع من أجل التأكد من اختيار الاجابة النموذجية لكل سؤال.

وتعتبر منصة مدرستي واحدة من أهم المنصات التعليمية الخاصة بالتعليم عن بعد فهي بمثابة مدرسة متكاملة بشكل افتراضي وقامت المملكة العربية السعودية بتفعليها كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *