أسباب ظهور البثور على البشرة فجأة والتخلص منها بحيل سريعة

أسباب ظهور البثور على البشرة فجأة والتخلص منها بحيل سريعة

يتساءل العديد من الأشخاص عن أسباب ظهور البثور على البشرة بشكل مفاجئ، وكيفية التخلص منها ومعالجتها بشكل سريع، كما أن ظهور هذه البثور لا تعني على الإطلاق أن يكون الشخص مهمل في أمور العناية بالبشرة، كما أنه من الممكن أيضا أن يكون الشخص قد قام باتباع روتين قاسي للعناية بالبشرة، من تقشير متكرر للبشرة ومرطبات، مما قد يجعل البشرة تتحس من ذلك، وتتسبب في ظهور العديد من المشاكل، ويؤدي لظهور البثور بكثرة على البشرة، وفيما يلي سوف نوضح الأسباب والعوامل التي قد تتسبب في ظهور هذه البثور بشكل مفاجئ على البشرة.

أسباب ظهور البثور على البشرة فجأة

  • التقشير المتكرر
    يؤدي تقشير البشرة متكرر إلى ظهور تلك البثور، حيث قد يجعل التقشير البشرة أكثر توهجا ونضارة، نتيجة لتخليص البشرة من الجلد الميت المتراكم، ولكن كثرة القيام بعمل تقشير للبشرة، يجعل البشرة أكثر عرضة للاحمرار والالتهابات، كما أنه يجب فرك البشرة بطريقة معينة، حيث أن اتباع طريقة خاطئة في فرك البشرة، وعدم الاهتمام بترطيبها بعد تقشيرها، يتسبب في حدوث ضرر للبشرة
  • الحمام الساخن
    يؤدي أخذ حمام ساحن إلى جفاف البشرة حيث يفقدها كافة الزيوت والدهون الطبيعية الموجودة بها، لذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر خاصة على بشرة الوجه.
  • استخدام منظفات غير مناسبة لنوع البشرة أو تحتوي على مواد كيميائية مضرة

يجب اختيار منظفات البشرة بعناية، لان بعض المنظفات قد تحتوي على أحماض قلوية، مما يجعل البشرة مجردة من الزيوت الطبيعية التي تعمل بشكل أساسي على تغذيتها، مما يجعلها جافة ويعرضها لحدوث التهابات، وبالتالي احمرارها  وظهور البثور عليها بشكل متراكم.

كيفية التخلص من الحبوب المفاجئة خطوة بخطوة

  • أولا: عند قيامك بتنظيف بشرتك قومي باستخدام مكعبات الثلج لترطيب البشرة، وعدم حدوث التهابات للجلد.
  • ثانيا: الحرص على تنظيف البشرة باستمرار بواسطة الغسول المناسب للبشرة.
  • ثالثا: استخدام منشفة ناعمة لتجفيف البشرة وخاصة الوجه، مما يساعد في التخفيف من احمرار البشرة.
  • رابعا: استخدام مستحضرات طبية مضادة للالتهابات وذلك للتخلص من مشكلة ظهور البثور المفاجئة على البشرة، وقتل البكتيريا، كما يساعد على التخفيف من حدة وحجم البثور.

كيفية التخلص من اللون الناتج عن البثور السوداء وتفتيح البشرة

يمكن استخدام نشا الذرة والخل في امتصاص الدهون الزائدة، كما يساعد الخل في تفتيح اللون الناتج عن البثور، والتخلص من أثرها نهائيا، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من النشا، وإضافة خل حسب الحاجة، حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة.

نضع العجينة بعد ذلك على المنطقة المراد تنظيفها من أثار البثور، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بماء فاتر ويتم تجفيفها، ثم نمرر فوقها مكعبات من الثلج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *