أسرار تحضير البسكويت الناعم المقرمش بالزبدة في المنزل بمكونات بسيطة

أسرار تحضير البسكويت الناعم المقرمش بالزبدة في المنزل بمكونات بسيطة

يميل الأشخاص إلي المعجنات المقرمشة حيث يعتبر تناول الوجبات المقرمشة متعة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ويعتبر أشهر المعجنات التي ينطبق عليها رغبة الأشخاص هو البسكويت بالزبدة الذي يتميز بالقرمشة والمذاق الخفيف الذي يذوب في الفم نظراً بمكونات الزبدة التي تتحكم في نعومة البسكويت، وهو من الأنواع التي يتم تحضيرها في الأعياد والمناسبات ولكن يحتاج فصل الشتاء إلي المعجنات بجانب المشروبات الدافئة حتى تُعطي الشعور بالدفء لذلك تقوم الأمهات بتحضير المعجنات المختلفة يومياً في فصل الشتاء لتقديمه للعائلة ويعتبر تحضير البسكويت في المنزل لا يعتبر شئ جديد فعند العودة إلي الذكريات نجد أن الأجيال القديمة كانت لا تقوم بشراء البسكويت جاهز كما يعتقد البعض بل تقوم بإعداده يومياً في الصباح ونقدم لكم اليوم طريقة التحضير من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت الزبدة المقرمش في المنزل

مكونات التحضير:

  • كوبان من السميد.
  • فنجان من النشا.
  • بيضتان كبيرتان.
  • كوب كبير زبدة.
  • كوب كبير سكر بودرة.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • كيس من البيكنج باودر.
  • كيس من الفانيليا.

طريقة التحضير:

  1. تحضير طبق واسع ووضع فيه الزبدة على أن تكون ذو قوام ثابت بدرجة حرارة الغرفة ثم إضافة السكر والتقليب بإستخدام مضرب يدوي حتى يذوب السكر نوعاً ما.
  2. بعد نعومة السكر نقوم بوضع البيض والفانيليا بالتدريج واستمرار الخلط بالمضرب وبعد أن يعلو البيض نتركه جانباً.
  3. نحضر وعاء العجن ونقوم بسكب مع البيكينج باودر ورشة ملح بعد ذلك نقوم بوضع المكونات السائلة السابقة علي السميد بعد ذلك يتم العجن باليدين للحصول على قوام مناسب للعجين.
  4. نبدأ بتشكيل البسكويت سواء قطع دائرية أو أصابع طولية حسب الرغبة ثم يوضع البسكويت على صينيه بها ورق الزبدة وإذا كنت من محبي السكر الزائد يمكن نثر القليل من السكر البودرة فوق العجين.
  5. لا بد من تسخين الفرن قبل وضع البسكويت لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم إدخال البسكويت على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. بعد مرور ما يقارب من ربع ساعه ويتحول البسكويت إلي اللون الأصفر الذهبي يتم إخراج البسكويت والتقديم بعد أن يصبح بارداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *