بأقل تكلفة أصنعي ماسكرا طبيعية منزلية لتكثيف وتطويل الرموش بمكونات طبيعية غير ضارة

بأقل تكلفة أصنعي ماسكرا طبيعية منزلية لتكثيف وتطويل الرموش بمكونات طبيعية غير ضارة

الماسكرا تعتبر من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدم بكثرة لدي الفتيات والسيدات لأنها تبرز جمال العين وتجعلها أكثر جمال وأنوثة ولكنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تضر بصحة العين على المدي البعيد، ويمكنك الآن عملها في البيت بكل سهولة وبمكونات طبيعية بدلا من شرائها من المحلات وهذا ما سوف نقدم لكم اليوم فتابعونا.

طريقة عمل ماسكرا في المنزل

  1. ماسكرا طبيعية بالنشا والكحل المطحون:

نحضر وعاء ونضع به ملعقة كبيرة من جل الصبار مع نصف ملعقة من الكحل المطحون ثم نضيف ملعقة من النشا ونقلب للحصول على مزيج متجانس.

بعد ذلك نحضر زجاجة ماسكرا ونقوم بغسلها جيدا بالماء الدافئ للتخلص من البقايا العالقة بها ونجففها جيدا ثم باستخدام حقنة مضاف إليها شاليمو نأخذ الماسكرا الطبيعية ونضعها بداخلها.

نغلق العبوة ونضعها في الثلاجة ثم نستخدمها وقت الحاجة عن طريق وضعها بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك ومن أول مرة.

  1. ماسكرا زيت جوز الهند وشمع العسل:

في وعاء نضع ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت فيتامين e وملعقة من شمع العسل ثم نذوب المكونات في حمام ماء ساخن ويجب التقليب من وقت لأخر للحصول على قوام ناعم.

نرفعها من النار ونتركها جانبا حتى تصبح دافئة ثم نضيف ملعقة من جل الصبار مع 3 كبسولات من الفحم النشط المطحون وأيضا ربع ملعقة صغيرة من طين البنتونيت وقطرات من الماء الساخن.

نقلب جميع المكونات جيدا لعدة دقائق ثم تصب في عبوة معقمة ومحكمة الغلق لحين الاستخدام.

ملحوظة هامة: يمكن استبدال الفحم النشط ببودرة المعدن الأسود أو بودرة الميكا ومن الممكن عدم إضافة طين البنتونيت حيث أن مهمتها منع سيلان الماسكرا لأن زيت جوز الهند إذا انخفضت درجات الحرارة سوف يجعل الماسكرا سائلة.

  1. ماسكرا بالحنة السوداء والجليسرين:

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الخروع ثم نضيف ملعقة جليسرين وملعقة من الحناء السوداء مع زيت جوز الهند ونقلب المكونات جيدا حتى يصبح القوام لزج.

ثم نصب الخليط في زجاجة نظيفة وجافة بعد ذلك نغمس فرشاة ماسكرا معقمة جيدا في هذا المزيج ويستخدم قبل الذهاب للنوم أو على حسب الحاجة.

مع الاستمرار سوف تلاحظي الفرق ولكن يجب العلم أن هذا الخليط يظل صالح لمدة شهر ونصف وبعد ذلك يجب عمل كمية أخرى لضمان سلامته.

نصائح للحصول على رموش طويلة

  • احرصي على تمشيط الرموش يوميا باستخدام فرشاة الماسكرا من الجذور إلى الأطراف لمدة 10 ثواني من أجل تطويل الرموش وإعطائها مظهر جذاب وأنيق.
  • يجب التعامل بلطف مع الرموش ومنطقة حول العين لأن هذا المكان حساس جيدا وخطير فمن الممكن أن تقومي بكسر الرموش وفقدانها أثناء إزالة المكياج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *