ملعقتي الجهنمية لتنظيف شفاط المطبخ والحمام وإزالة أصعب الدهون والأصفرار والأوساخ نهائياً بدون مجهود

ملعقتي الجهنمية لتنظيف شفاط المطبخ والحمام وإزالة أصعب الدهون والأصفرار والأوساخ نهائياً بدون مجهود

تسعي السيدات جاهدة من أجل جعل منزلها في أحسن صورة وبسبب ذلك تبحث دائما عن أفضل طرق التنظيف ولكن من الصعوبات التي تمر بها أثناء النظيف هي الشفاط سواء كان في المطبخ أو الحمام، بسبب تراكم الدهون والأتربة عليه وتجد المرأة صعوبة في تنظيفه ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقه تنظيفه بكل سهولة وبدون تعب فتابعونا.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ والحمام

  1. في البداية قومي بمسح الشفاط للتخلص من الأتربة العالقة به بعد ذلك نقوم بفك القطع القابلة للفك والتركيب ثم نقوم برش أي نوع منظف واتركيهم لمدة 5 دقائق.
  2. بعد ذلك ارتدى قفازات وافركي السطح الداخلي والخارجي باستخدام ليفة وسوف تلاحظي اختفاء الدهون والأتربة بشكل سريع وبدون تعب.
  3. نحضر وعاء به ماء ساخن ونضيف به جميع القطع التي تم تنظيفها للتأكد من إزالة المنظفات منها ثم ننشف الشفاط بفوطة جافة.
  4. والآن نقوم بتنظيف شباك الشفاط عن طريق وضع وعاء به ملعقة من الصابون السائل مع ملح ليمون وربع كوب خل والقليل من الماء الدافئ.
  5. نفرك المكان جيدا باستخدام ليفة أو الفرشاة المخصصة للتنظيف ثم يجفف جيدا من الماء حتى نستطيع توصيل الشفاط بعد تركيبه بالكهرباء مرة أخرى.

تنظيف الشفاط بمكونات موجودة في البيت

  • بيكربونات الصودا:

احرصي على فصل الكهرباء من الشفاط قبل البدء في عملية التنظيف ثم نجهز ماء مغلي ونضيف إليه كمية مناسبة من سائل غسيل الأطباق مع كوب من بيكربونات الصودا ونقلب.

نضع قطع الشفاط داخل هذا الخليط ونتركها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالفرشاة وللتخلص من بواقي الصابون والدهون نشطف القطع تحت الماء الجاري.

وسوف تلاحظي بنفسك اختفاء الدهون بعد ذلك يجفف جيدا ثم يركب مكانه والآن أصبح جاهز للاستخدام يمكنك عمل نفس الطريقة مرة أسبوعيا للحفاظ على نظافة الشفاط دائما.

  • استخدام مزيل الشحوم:

إذا كانت الدهون متراكمة لمدة طويلة على الشفاط وصعب التعامل معها قومي بشراء مزيل الشحوم ورشي على القطع التي تم فكها من الشفاط وعلى القطع المثبتة واتركيها لعدة دقائق.

ثم تغسل بالليفة وسوف تلاحظي أن الدهون والأتربة ذابت ثم يغسل تحت الماء الجاري ويجفف ونعيد تركيب الشفاط مرة أخرى.

تنظيف الشفاط بالخل وبيكربونات الصودا

نجهز لتر من الماء المغلي في وعاء ونضيف إليه 3 ملاعق من الخل مع 2 ملعقة من بيكربونات الصودا ونفك قطع الشفاط ونضعها داخل هذا المزيج لمدة ساعة ثم نفركها بالفرشاة المخصصة للتنظيف ويمكن تنظيف القطعة المثبتة بهذه الخلطة من خلال وضعها في زجاجة بخاخ ونرشها عليها ثم تغسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *