أسعار أونصة الذهب اليوم وعلاقة الذهب بالدولار

أسعار أونصة الذهب اليوم وعلاقة الذهب بالدولار

أسعار أونصة الذهب اليوم، يعد الذهب من أشهر المعادن المستخدمة في صناعة الحلي. ويتم تصنيعه والتعامل به على شكل سبائك. وهي كتلة من الذهب النقي الذي يصهر لتتم عملية التصنيع على شكل مجوهرات مختلفة .ويصنّف الذهب حسب العيار، ويحسب العيار عن طريق نسبة الذهب. مقارنةً بنسبة المعادن الأخرى التي تتكون منها الحلي. حيث إن نسبة الذهب إذا كان عياره  24 تعد عالية مقارنة بالذهب عيار 18. لأن نسبة المعادن المخلوطة مع الذهب تكون أكبر، وبهذا يكون سعر غرام ذهب 24 أكثر من ذهب عيار 18.

أسعار أونصة الذهب اليوم:

أسعار أونصة الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تختلف في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية. للتاجر عن كل جرام ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيها. كما انخفض سعر الأوقية الأونصة في مصر، خلال تعاملات الأربعاء، ليصل إلى مستوى 28684 جنيها (1825 دولارا)، مقابل 28697 جنيها (1824 دولارا) في ختام تعاملات أمس. وتراجع سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) خلال التعاملات الصباحية من يوم الأربعاء، ليسجل نحو 6456 جنيها (410.87 دولار)، مقابل 6459 جنيها (410.65 دولار) أمس.

أسعار أونصة الذهب عالمياً:

ارتفع سعر الذهب للأسبوع الثاني على التوالي ليزيد السعر بأكثر من 2.8% هذا الأسبوع، بعد ارتفاعه بنسبة 1.8% الأسبوع الماضي. إلى أن استقرت في مصر السبت، على الأسعار المرتفعة التي سجلتها الأسواق المحلية مساء الجمعة بعد يوم حافل من الإضرابات قبل إغلاق البورصة العالمية أبوابها لقضاء الإجازة الأسبوعية، وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي في مصر من 811 إلى 813 جنيها للجرام، ويتوقع الخبراء مواصلة الذهب موجة للارتفاع خلال الفترة القادمة.

سعر الذهب اليوم  في مصر:

أسعار أونصة الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم وعلاقة الذهب بالدولار
  • سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 542 جنيهًا.
  • وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 696 جنيهًا.
  • كما سجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو  813جنيهًا.
  • فيما سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 929 جنيهًا.

علاقة الذهب بالدولار:

هناك ارتباط وثيق بين سعر الذهب وكذلك الدولار، فكلما هبط سعر الدولار، وثبات سعر أوقية الذهب عالميا، فإن المعدن النفيس يشهد هبوطا في مصر استجابة لهبوط الدولار، لكن هذا الأسبوع سجل الذهب ارتفاعات كبيرة في سوق الصاغة رغم انخفاض الدولار، فما أسباب ذلك؟ أولا ارتفاع سعر الذهب كان ناتج عن زيادة كبيرة في سعر أوقية الذهب بأكثر من 40 دولار، وإذا ما قارنا هذه الزيادة مقابل الهبوط الذي شهده الدولار. الذي لم يتجاوز 3 قروش، فإنها رجحت كفة زيادة سعر الذهب.مع ذلك الهبوط الذي شهده الدولار لا يزال محدود جدا، لم يؤثر حتى الآن على سعر الذهب في مصر. لأن الارتفاعات العالمية للمعدن النفيس كبيرة جدا، وفاقت هبوط الدولار. كما أن العلاقة بين الذهب والدولار في مصر، طردية فكلما شهد الدولار هبوط كبير أو ملحوظ فإن المعدن النفيس يتأثر بهذا الهبوط. وتستجيب الأسعار له وتتراجع الأعيرة المختلفة، شرط أن يكون سعر أوقية الذهب عالميا مستقر أو حتى به زيادة محدودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *