مكون سحري لتسوية اللحمة بسرعة الصاروخ بدون حلة ضغط هتبقي طرية زي الزبدة

مكون سحري لتسوية اللحمة بسرعة الصاروخ بدون حلة ضغط هتبقي طرية زي الزبدة

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من البروتينات وهي سهلة الطهي ولكن في بعض الأوقات تأخذ اللحم وقت طويل في السوي وقد تصل إلى عدة ساعات وبسبب ذلك تفقد قيمتها الغذائية، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تسوية اللحمة بسرعة وبمكونات موجودة في بيتك فتابعونا.

طريقة تسوية اللحمة بسرعة

يحتار الكثير من ربات البيوت عن كيفية تسوية اللحمة خاصتًا التي تأخذ وقت طويل في سواها، فإن اللحم يتم سواها بأكثر من طريقة ولكن ليست كل الطرق تؤدي إلى نضجها بشكل سريع وصحي، ولذلك فقد جئنا اليوم بأهم الطرق التي يمكن أن تستخدم من أجل تسوية اللحمة بسرعة بدون أن تفقد أي قيمة غذائية لها وذلك من خلال متابعتنا الآن.

  1. الخل:

وضع الخل على اللحم أثناء السلق يساعد على تسريع التسوية وهو من المكونات الطبيعية التي تستخدم في تطرية اللحم المسلوق أو المشوي وذلك من خلال وضع قطرات من الخل أثناء طهي اللحم ويساهم أيضا في القضاء على رائحة الزفارة التي توجد في اللحوم ويجعل للشوربة مذاق مختلف.

  1. السكر:

يعتبر السكر من الطرق المعروفة في تسوية اللحم بشكل سريع وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة  من السكر على اللحم أثناء طهيها، ولكن يجب عدم الإفراط أثناء وضعه لكي لا يغير طعم الشوربة.

  1. نواة التمر:

منذ قديم الزمان كان الأجداد يضعون نواة التمر مع ماء السلق لتسريع تسوية اللحمة والآن قومي بوضع 3 حبات من نواة التمر داخل وعاء اللحم وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. عدم وضع الملح على ماء السلق من البداية:

من الأخطاء التي يقع بها الكثير هي وضع الملح على ماء السلق أو اللحمة أثناء طهيها فهذه الطريقة تبطء من عملية التسوية وتساهم في انكماش اللحم.

طريقة سلق اللحم

المكونات:

  • لحمة مقطعة.
  • بصلة متوسطة الحجم.
  • حبة طماطم.
  • ملح وفلفل أسود.
  • حبهان.
  • ورق لورا.
  • ملعقة سمنة أو زيت.
  • ماء مغلي.

طريقة التحضير:

  1. في البداية نقوم بتقطيع اللحمة إلى أجزاء متساوية ثم نشطفها سريعا تحت الماء الجاري وبعد ذلك نضع وعاء على النار به ملعقة من السمنة أو الزيت.
  2. نضع اللحم مع رشة من الفلفل الأسود ويشوح على جميع الجوانب حتى يأخذ اللون البني ثم نضيف الحبهان مع ورق لورا.
  3. ويضاف أيضا البصل المقطع مع حبة طماطم ونقلب المكونات لمدة دقيقة ثم نضع الماء المغلي ونترك المكونات حتى تغلي.
  4. عندما يغلي الماء نزيل الريم الذي يظهر على الوجه ثم نخفض النار ونترك اللحمة تستوي وإذا لاحظت أنها تحتاج إلى ماء.

تعليقات

  • فعلا.. انا جربت سلق اللحمة بوضع ملعقة سكر وفص ثوم مفروم واذا احتاجت لماء زيادة يوضع مغلى وليس بارد وتترك على نار هادئة والنتيجة مدهشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *