احتفالية تجديد البيعة 2021 للملك سلمان وأفضل الكلمات والعبارات المعبرة

احتفالية تجديد البيعة 2021 للملك سلمان وأفضل الكلمات والعبارات المعبرة

احتفالية تجديد البيعة 2021 للملك سلمان، تحتفل المملكة العربية السعودية في هذه الأيام بذكرى تجديد البيعة للملك سلمان، والتي تعد من أهم الأحداث الوطنية التي يحرص جميع المواطنين على الاحتفال بها، وهذا العام يتم تجديد البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز للمرة السابعة، وتحرص الحكومة السعودية تجهيز احتفالية كبيرة تشتمل على العسكريين، وجموع المواطنين على تجديد المبايعة والمعاهدة مرة أخرى للملك سلمان، وفقًا لما نص عليه النظام الأساسي للحكم المادة رقم 6.

احتفالية تجديد البيعة 2021 للملك سلمان

تنص المادة رقم 6 من نظام الحكم السعودي على أنه يجب أن يتم التجديد بالمبايعة والولادة للملك على كتاب الله وسنة رسوله.

وأن يقدمون له كل الطاعة في كل القرارات التي يتم اتخاذها، في كل الأوقات سواء الرخاء أو الشدة، وفي كل الظروف والصعوبات التي قد تمر بها البلاد.

بالإضافة إلى أن يتم منح الملك صلاحية التنفيذ واتخاذ القرارات، والاستمرار في رئاسة حكم البلاد والعمل على تطويرها وتقدمها مثل تحقيق رؤية 2030 التي يحرص الملك سلمان وحكومته الرشيدة على تحقيقها وتغيير وتطوير المملكة، وإدخال مشاعر السرور والسعادة، وتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

تجديد البيعة السابعة للملك سلمان

في هذا العام يتم تجديد البيعة السابعة، والتي تم إقامتها باحتفالية كبيرة، والتي من المقرر انعقادها في اليوم الثامن من شهر نوفمبر 2021، الموافق 3 من شهر ربيع الآخر 1443، والذي يتم الاحتفال بها في كل عام مثل هذا الوقت.

عبارات تجديد البيعة السابعة

في كل عام يحرص المواطنين والشعراء السعوديين بعض من عبارات تجديد البيعة، والتي توصف مدى ولائهم وطاعتهم للملك سلمان بن عبد العزيز:-

  • لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي أن أعيش على تراب السعودية التي تحت قيادتكِ الرشيدة، أبايعك بقلبي وبكل وجداني انت مثل الأب لك منا كل السمع والطاعة.
  • تجديد البيعة من أحب الأحداث الوطنية التي لي الشرف أن أكون تحت مظلتك وأسعد بحكمتك الرشيدة.
  • حكمتك وفطنتك وقيادته القوية كانت سببًا قويًا لأن نبايعك للمرة السابعة، نحن نجدد الولادة و البيعة على السمع والطاعة.
  • نبايعك يا ملكنا وقائدها العظيم سلمان بن عبد العزيز على السمع والطاعة.

إطلاق كتاب الملك السابع احتفالًا بذكرى البيعة للملك سلمان

يأتي بالتزامن مع إحياء ذكرى مرور 7 أعوام هجرية على مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز قيادة البلاد، واحتفاء جموع المواطنين بهذه الذكرى الوطنية السعيدة.

أيضًا الاحتفال بتحقيق نجاح منقطع النظير لرؤية السعودية 2030، والذي يعتبر أهم إنجازات المملكة حيث استطاعت الحكومة الرشيدة مواجهة كل التحديات والصعوبات أثناء مرور البلاد بجائحة كورونا.

تم الإعلان عن صدور كتاب الملك السابع، الذي يُخلد فيه كل إنجازات هذا الملك العظيم، الذي وضع نصب أعينه مصلحة بلاده، وسجل به كل مراحل رحلته التي كُللت دومًا بمشاعر العطاء والمحبة لشعبه.

فهو منذ توليه مقاليد الحكم وهو يسعى دومًا لتحقيق الاستقرار لبلاده، وإدخال الطمأنينة في نفوس شعبه، بتصديه للإرهاب ومحاربته في كل البلاد.

كما أعلنت جريدة الرياض أيضًا مقالًا تخليدًا لتلك الذكرى بُعنوان “ذكرى البيعة حمل اسم “سنوات من العز والرخاء، وبناء المستقبل” هذا بالإضافة للمقال الذي نٌشر على جريدة عكاظ، والذي نٌشر بعنوان ” 7 سنوات في عهد سلمان.. نبايعكم على السمع والطاعة.

ولقد تم إطلاق هاشتاق تحت اسم #ذكرى_البيعة_السابعة، والذي جاء محملًا بكل العبارات التهنئة، والمبايعة على السمع والطاعة، ولإنعاش مشاعر الحب والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، داعين من الله حفظه الله لشعبه ولوطنه، وحفظ المملكة وأمانها وتوفيق حكومتها الرشيدة دومًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *