اصنعي بنفسك أقوي كيراتين طبيعي منزلي لفرد الشعر الخشن والجاف وجعله كالحرير في 10 دقائق

اصنعي بنفسك أقوي كيراتين طبيعي منزلي لفرد الشعر الخشن والجاف وجعله كالحرير في 10 دقائق

من المعروف أن الكيراتين يستخدم في صالونات التجميل كثيراً من أجل فرد الشعر، ولكنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة بصحة الشعر وتجعله تالف ومتقصف، ويمكن أيضا أن يسبب بعض الأمراض الخطيرة بسبب رائحته النفاذة وهو غالي التكلفة وبسبب ذلك تبحث الفتيات عن بديل طبيعي لفرد الشعر وتنعيمه مثل الحرير ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم طريقة صنع الكيراتين لفرد الشعر بمكونات طبيعية فتابعونا.

طريقة صنع الكيراتين لفرد الشعر

الكيراتين هو نوع من أنواع البروتين وهو مكون أساسي في تركيبة الشعر وبعض السيدات تعاني من وجود مشاكل عديدة للشعر ومنها خشونته وصعوبة تمشيطه، وبسبب ذلك تقوم بالذهاب إلى صالونات التجميل لفرد الشعر وجعله ناعم مثل الحرير وفي الحقيقة أن هذه المركبات تضره وتجعله تالف ولكن الآن يمكنك زيادة نسبة الكيراتين الطبيعي في شعرك وبكل سهولة.

كيراتين للشعر بالبيض

  • نخفق بيضة مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز الحلو ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الخروع و5 قطرات من زيت اللافندر.
  • نقلب المكونات حتى تتجانس ثم يوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ونصفف الشعر بمشط خشبي ذو أسنان واسعة.
  • ثم يغطي الشعر بكيس بلاستيكي ونضع فوقه فوطة دافئة ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بشامبو خالي من الكبريت ونضع بلسم من أجل ترطيب الشعر، ويجب أن يكون الماء المستخدم دافئ.

كيراتين الموز والعسل للشعر

  • نحضر موزة ناضجة ونضعها في الكبة مع 3 ملاعق من العسل وبيضة ونخفق المكونات جيدا حتى تمتزج ثم يوزع المزيج بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف ويمشط جيدا للتأكد من وصول المزيج إلى جميع أجزاء الشعر.
  • نغطي الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر وشامبو طبيعي تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا ولمدة شهر للحصول على شعر مفرود وناعم مثل الحرير.

كيراتين للشعر بالخميرة

  • نذوب ملعقة من الخميرة مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم نضيف 2 ملعقة من النشا مع بيضة ونقلب المكونات حتى تتجانس.
  • نقسم الشعر إلى 4 أجزاء متساوية ويوضع المزيج بالتساوي حتى يغطي الشعر بالكامل ثم نضع قبعة الاستحمام ونتركه لمدة ساعة أو أكثر على حسب الرغبة.
  • بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم ثم يصفف بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك ومن أول مرة.

كيراتين طبيعي بالنشا والعسل

  • نخلط 5 ملاعق من النشا مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الذرة ونقلب للحصول على قوام متجانس ثم يوزع الخليط على الشعر بالكامل ويلف بمنشفة قطنية ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *