بدون نقطة ماء طريقة تنظيف السجاد وتلميعه وإزالة البقع والأوساخ في دقائق

بدون نقطة ماء طريقة تنظيف السجاد وتلميعه وإزالة البقع والأوساخ في دقائق

تهتم غالبية السيدات بالنظافة سواء كانت هذه النظافة في أنفسهم أو في المنزل، ومن المعتاد أن جميع السيدات تقوم بعملية تنظيف المنزل في مناسبة مثل مناسبة الأعياد، حيث تعمل علي تنظيف المطبخ وأثاث المنزل والمفروشات والستائر، ويعتبر من أصعب الأمور التي تعاني منها جميع السيدات هي عملية تنظيف السجاد، ولا تزال إستخدام الطريقة القديمة التقليدية المتعبة للغاية هي إستخدام فرشاة وماء ومسحوق للتنظيف.

حيث تعتبر هذه الطريقة صعبة جدا ولكن يعتقدون غالبية السيدات أن لا توجد هناك طرق أخري لعملية تنظيف السجاد، ولكن لديكي الحل الأفضل والأكثر راحة وهي اللجوء إلي العديد من الطرق التي لا تستنفذ طاقتك ولا صحتك ولا وقتك مثل إستخدام الخل او كريم الحلاقة او الملح او بيكربونات الصوديوم، كل هذه الطرق تعمل علي إزالة البقع من السجاد وتعمل علي تنظيفها وتصبح لامعة مثل الجديدة تماما، وسوف نقدم لكي طريقة لكيفية تنظيف السجاد بطريقة الخل وكيفية زوال كل المناطق المتسخة علي السجاد.

طريقة لتنظيف السجاد بدون ماء

تعاني الكثير من النساء من تنظيف السجاد وذلك يرجع دائمًا إلى كبر حجم السجاد بالشكل الذي يصعب على كل ربة منزل حمله، كما أيضًا يأخذ وقت طويل في تجفيفة، ولذلك فسوف نوضح حل لهذه المشكلة ونعرض لكم بعض الطرق السهلة لتنظيف السجاد بدون ماء وبدون تحريكه من مكانه، وبمكونات سهلة وآمنة وغير مكلفة، وكل ذلك من خلال السطور القادمة.

المكونات

  • نصف كوب من الخل.
  • ملعقتين كبيرتين من الملح.

طريقة العمل

  • نحضر كأس كبير ونضع به نصف كوب من الخل، ونضع به ملعقتين كبيرتين من الملح ونقلبهم جيدا لإمتزاج المكونين ببعضهما.
  • ثم نأتي بالسجادة المراد تنظيفها وقومي بفردها.
  • ثم أحضري فرشاة للغسيل، وضعي كمية مناسبة من خلطة الخل والملح علي المنطقة المراد تنظيفها وزوال المناطق المتسخه بها، وقومي بالغسيل علي هذه المنطقة بالفرشاة، ثم اتركيها حتي تنشف، وبذلك تصبح لامعة وناصعة.

طريقة سحرية وجبارة لتنظيف السجاد

بإستخدام كريم الحلاقة، تجعلكي تحصلين علي سجادة خالية من البقع دون بذل أي مجهود.

المكونات

  • كمية من كريم الحلاقة.
  • نصف ملعقة من الملح.

طريقة العمل

  • نحضر السجادة المراد زوال البقع المتسخة بها، ونحضر قطعة من الإسفنج.
  • ثم نأتي بخليط من كريم الحلاقة والملح، ونضيف القليل منهم علي المنطقة المتسخة في السجادة ونقوم بفرك الإسفنجة علي هذه المنظقة، ثم نحضر قطعة من القماش ونقوم بتنشيفها، وتصبح بعد ذلك ذات منظر جميل ورائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *