مزايا صندوق الراجحي للأسهم السعودية للدخل وقيمة رسوم الاشتراك به

مزايا صندوق الراجحي للأسهم السعودية للدخل وقيمة رسوم الاشتراك به

يهتم العديد من المواطنين السعوديين بالبحث عن صندوق الراجحي للأسهم السعودية ورسوم الاشتراك فيه، ويعد صندوق الراجحي من أهم صناديق الاستثمار بالسعودية، وتصنف حسب الحجم الخاص بالشركة، ونوع الاستثمار، وكيفية الاستثمار والسياسة الخاصة بالاستثمار، وسنلقي الضوء حول صندوق الراجحي، وجميع التفاصيل والمعلومات التي يجب أن تتواجد في الشركات المقدمة سواء كانت محلية، أو دولية، أو للأفراد.

معلومات عن صندوق الراجحي للأسهم السعودية

يتميز صندوق الراجحي للأسهم السعودية أنه يوفر لجميع عملائه الكثير من الفرص لزيادة رأس المال الخاص بالعميل خلال الشهور القادمة، ويتيح الصندوق أن يستفيد العملاء من الخدمة الخاصة بتوزيع الاستثمارات في الكثير من قطاعات العمل بسوق السعودية، كما يستطيع عملاء الصندوق الاستحواذ على الخبرة المالية للشركة، ومن مميزات الصندوق أنه ممكن الاشتراك فيه أثناء أوقات العمل.

ومن أهم أهداف الصندوق زيادة رأس المال بواسطة استثمار العديد من الأسهم المتاحة بالسعودية من خلال السوق الخاص بالأسهم، وتعرف هذه الطريقة باسم التداول، ولا تخالف الدين الإسلامي (https://www.alrajhi-capital.com/ar/investor%20awareness/investor%20awareness%20%2001-11-2021/).

قيمة الاشتراك في صندوق الراجحي

من أكثر الملاحظات أهمية التي يجب وضعها في الاعتبار، أن استثمار الأسهم عن طريق التداول يرفع من نسبة المجازفة، ومن الضروري أن يعلم المستثمر أن القيمة المالية للصندوق أثناء التأسيس كانت تقدر بمائة ريال لكل وحدة، ويعرف مؤشر صندوق الراجحي القياسي بـ s&b، وتقدر مصاريف الاشتراك بمبلغ 2.00%من قيمة المبلغ الكلي للاشتراك، وتقدر قيمة المصاريف الإدارية بحوالي 1.75% خلال العام.

صندوق الراجحي للأسهم السعودية
أرباح صندوق الراجحي المالية للأسهم

كما يوجد حد أدنى للراغبين في الاشتراك يقدر بحوالي خمسة آلاف ريال، و2000 ريال كحد أدنى لقيمة الاشتراك الإضافي، وفي حالة الاسترجاع يصل الحد الأدنى إلى 2000 ريال، ومن خلال موقع تداول يمكن معرفة المزيد حلول الصندوق واستثماراته.

صناديق الأسهم الدولية ببنك الراجحي

ومن الملاحظ أن تصنيف الصناديق العالمية الخاصة بالأسهم تتم حسب حجم الشركة وطريقة استثمارها، ويستخدم النمط الخاص بالاستثمار لتصنيف صناديق الاستثمار المشتركة، كما يوجد عدة صناديق تتبع مصرف الراجحي على الصعيد المحلي، وعدة صناديق أخرى تتبع مصرف الراجحي على الصعيد العالمي و الإقليمي.

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات المتعلقة بصندوق الراجحي السعودية للأسهم ورسوم الاشتراك فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *