بدون تكلفة اصنعي غسول طبيعي منزلي لتبييض وتقشير البشرة وتنظيفها بعمق لبشرة صافية ونقية

بدون تكلفة اصنعي غسول طبيعي منزلي لتبييض وتقشير البشرة وتنظيفها بعمق لبشرة صافية ونقية

يعد غسول الوجه من أهم مستحضرات التجميل التي نقوم باستخدامها يوميا لتنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها، ويوجد في الأسواق أنواع كثيرة منه تناسب جميع أنواع البشرة ولكن استخدامه لفترات طويلة يسبب تلف البشرة واحمرارها لأنه يحتوي على مواد كيميائية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل غسول للوجه بمكونات طبيعية فتابعونا.

طريقة عمل غسول للوجه

  1. غسول زيت جوز الهند:

نقوم بتدليك البشرة بكمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم يترك لمدة 30 ثانية ونضع منشفة دافئة على الوجه من أجل فتح المسام وننتظر لمدة 30 ثانية ثم يزال الزيت باستخدام بمنشفة نظيفة.

  1. غسول العسل:

نخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع عصير نصف ليمونة ثم يوضع المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.

  1. غسول العنب:

نحضر الخلاط الكهربائي ونضع به بيضة مع 6 حبات من العنب ونخفق المكونات حتى يصبح المزيج ناعم ثم يوضع المزيج على الوجه باستخدام فرشاة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف ونضع كريم مرطب.

  • غسول الخميرة

نذيب ملعقة من الخميرة الجافة مع 2 ملعقة من الحليب الدافئ ثم نضيف ملعقة من العسل ويجب التقليب جيدا حتى لا يحدث تكتلات ثم يوضع المزيج على الوجه وابتعدي عن منطقة العينين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ هذا الغسول يقوم بتنظيف البشرة بعمق ويجعلها أكثر نعومة ورطوبة.

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

  • نضع وعاء على النار ونضيف إليه نصف كوب ماء ورد مع صابونة طبية مبشورة و3 نقاط من زيت اللوز ونقلب المكونات على نار هادئة حتى يذوب الصابون تماما.
  • يحفظ الغسول في زجاجة ويستخدم يوميا في الصباح من أجل تنظيف البشرة وترطيبها وجعلها أكثر نعومة ولمعان.

طريقة عمل غسول لتفتيح البشرة

نقوم بتقشير تفاحة وتقطع إلى قطع صغيرة ونضعها في الخلاط الكهربائي مع 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من عصير الليمون و2 ملعقة من الزبادي ونخفق المكونات جيدا لمدة دقيقتين حتى تمتزج.

يوضع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد هذا الغسول يساعد على تفتيح البشرة ويجعلها أكثر إشراقة ونضارة.

نصائح للعناية بالوجه

  • يجب تنظيف الوجه أكثر من مرتين في اليوم وإذا كان بشرتك جافة فمن الأفضل تنظيفها مرة واحدة.
  • احرصي على ترطيب وجهك يوميا ويجب أن يكون المرطب خفيف ويعتمد على الجل.
  • قبل الخروج من المنزل ينصح بوضع واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *