منصة المربي المخلص وطريقة تسجيل الدخول وحل الواجب

منصة المربي المخلص وطريقة تسجيل الدخول وحل الواجب

تعتبر منصة المربي المخلص من أبرز وأشهر المنصات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية في الآونة الأخيرة، حيث تهدف الوزارة من إطلاق هذه المنصة أن تبرز أكثر دور التربوي داخل العملية التعليمية، فهذا الأمر سيطور أنظمة إدارة التعلم بشكل كبير داخل السعودية، وذلك من خلال اعتمادهم على نظام إدارة التعلم LMS.

منصة المربي المخلص

إن هذه المنصة تعتمد على تقسيم الطلاب إلى أكثر من مجموعة، بحيث تكون كل مجموعة متجانسة مع الأخرى، لكن يشترط بأن يصل الحد الأقصى لعدد هذه المجموعات إلى حوالي 10 مجموعات.

كما يرأس معلم واحد كل مجموعة من هذه المجموعات، حيث يقوم المعلم في البداية بتعريف الطلاب بهذا البرنامج، حيث يحدد المعلم الموعد المحدد الخاص بزيارته لمنازل كل طالب، وذلك بهدف تقوية العلاقة ما بين الأسرة والمعلم، فكل هذا سوف يعود بالطبع على مصلحة الطالب بشكل كبير.

كيفية تسجيل الدخول إلى المربي المخلص

تتم عملية التسجيل بمنصة المربي المخلص عن طريق اتباع عددًا من الخطوات البسيطة، وإليكم خطوات هذه العملية بهذا الشكل الآتي:

  • يتوجه المتقدم مباشرة إلى الصفحة الرسمية لمنصة المربي المخلص على الانترنت، وذلك من خلال نظام ادارة التعلم .
  • وبعدها يقوم المتقدم بإدخال اسمه أو يقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به بالصورة الصحيح دون أي أخطاء، ومن ثم يقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة به، وبعدها يقوم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول المتواجدة أسفل الشاشة، وبذلك يكون المتقدم قد أتم عملية التسجيل بالشكل الصحيح.

طريقة حل الواجب في منصة المربي المخلص

تتم طريقة حل الواجب بهذه المنصة بهذا الشكل الآتي:

  • يتوجه المتقدم بالذهاب على الرابط الخاص بالمنصة، والذي سيجعله متواجد مباشرة على الصفحة الرسمية لهذه المنصة.
  • وبعدها يقوم المتقدم بالذهاب إلى أيقونة الواجبات أو الاختبارات، والتي تظهر له بعدما يقوم بإتمام عملية التسجيل بالشكل الصحيح.
  • ومن ثم يقوم بالتوجه إلى أيقونة فتح الواجب، وبعدها يبدأ بالذهاب إلى الاختبار، ومن ثم يقوم بحل الأسئلة.
  • ثم يقوم بالضغط على أيقونة حفظ ومتابعة، وبذلك يقوم بالانتهاء من حل الواجب بشكل إلكتروني من خلال هذه المنصة.

وبالتالي نكون قد وضحنا لكم كافة المعلومات التي تخص منصة المربي المخلص، ودورها في تطوير المنظومة التعليمية داخل السعودية، كما قمنا بعرض خطوات طريقة التسجيل وحل الواجب الخاصة بهذه المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *