الفوائد الصحي لتناول مشروب الشعير

الفوائد الصحي لتناول مشروب الشعير

يعتبر الشعير من أهم المشروبات التي تحتوي علي فوائد للجسم وللجهاز التناسلي, حيث يمكنك ان تقوم بتحضير مشروب الشعير الغني بالفوائد الكبيرة والتي تعمل علي تحسين عمل الكثير من أجهزة الجسم المختلفة, وللتعرف علي الفوائد المختلفة للشعير وكيفية عمل مشروب الشعير الطبيعي في البيت تابعو مقالنا.

فوائد الشعير للجهاز التناسلي

يعمل مشروب الشعير الطبيعي علي خلق نوع من البكتريا المفيدة للجاهز التناسلي, وذلك لما يحتويه مشروب الشعير علي ألياف بيتا والتي تعمل علي تحسين عمل الجهاز التناسلي, مما يجعل الأمعاء تعمل بكفاءة عالية.

فوائد الشعير للجسم

  1. يعمل مشروب الشعير الطبيعي علي تحسين الكثير من الوظائف الخاصة بأعضاء الجسم, حيث يعمل شرب الشعير الطبيعي علي تقليل مستوي الكوليسترول في الدم وذلك بسبب وجود ألياف بيتا داخل مكونات الشعير, حيث تم إجراء عدد من الاختبارات السريرية علي مجموعة من الرجال وأتابع نظامهم اليومي في الأكل والشرب, وجاءت نتائج هذه الاختبارات السريرية علي النحو التالي, حيث اثبت التجارب السريرية بأن الأشخاص الذين يتناولون مشروب الشعير الطبيعي بكمية تتراوح ما بين ستين إلي سبعين جرم يومياً ولمدة تصل إلي شهر يتميز جسمهم بانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد ذلك في خفض الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  2. يعمل مشروب الشعير الطبيعي علي تقليل نسبة السكر في الدم, حيث يعمل مشروب الشعير علي تقليل نسبة السكر التي يستخلصها الجسم من الطعام الذي يتضمنه, وهذا ما يفعله علاجات خفض مستوي السكر في الدم, وحتي تحصل علي نتائج عظيمة لخفض مستوي السكر يمكنك تناول الأدوية الموصوفة لك من الطبيب من شرب مشروب الشعير الطبيعي, ولكن قبل فعل ذلك لابد من استشارة طبيبك المعالج قبل ان تقوم بها لأنه في بعض الأحيان يعمل شرب الشعير علي إبطال مفعول الأدوية.

تحضير مشروب الشعير بالبيت

المكونات

  1. نصف كوب من الشعير.
  2. إحضار مقدار لتر ونصف اللتر من الماء.
  3. قشر ليمون.
  4. عسل بالمقدار التي تريده.
  5. يتم وضع الشعير بعد غسله جيداً في وعاء علي النار ويضاف إليه الليمون والماء.
  6. بعد ان يغلي المكون يتم تصفيته في المصفاة جيدا ويضاف إليه العسل ويترك في الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *