أقوي مقشر طبيعي لتبييض وتقشير البشرة الدهنية لإزالة الجلد الميت والدهون نهائياً

أقوي مقشر طبيعي لتبييض وتقشير البشرة الدهنية لإزالة الجلد الميت والدهون نهائياً

تحتاج البشرة الدهنية للكثير من العناية والوقت، لأنها تعتبر من أكثر أنواع البشرة حساسية، حيث تحتاج إلى عملية التنظيف المستمر بإستخدام العديد من الوصفات الطبيعية، وتحتاج إلى إستخدام غسول ومرطبات معينة، وتحتاج إلي عمليات تقشير خاصة تتم بعناية وبحرص، حيث تعتبر عملية التقشير من اكثر العمليات المهمة في كل بشرة وخاصة الدهنية، حيث يعمل التقشير علي إزالة الجلد الميت من البشرة، وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الحبوب والبثور والدهون الزائدة والمتراكمة.

حيث نتيجة هذا التقشير علي البشرة، يعطي لها نضارة كبيرة وإشراقة لامعة وجذابة، وتصبح البشرة جاهزة لإستقبال اي كريمات ترطيب بعد عملية التقشير والإستفادة منه بشكل أكبر، لذلك يجب علي كل فتاة أم تعتني ببشرتها وتعمل علي معرفة نوع بشرتها اذا كانت جافة او دهنية، والكثير من الفتيات يذهبون إلي مراكز تجميل وتنظيف لعملية تقشير لبشرتهم الدهنية، فكل هذه العمليات تؤذي البشرة مع مرور الوقت وكثرة الإستخدام قد تودي الي الإصابة بسرطانات تحت الجلد وتبدو بمظهر غير مقبول.

وصفة الشوفان بالالوفيرا لتقشير البشرة الدهنية

يساعد ماسك تقشير الخلايا الميتة على التخلص من الطبقات الدهنية الموجودة على البشرة بشكل مزعج، بالإضافة إلى أنه يساعد على القضاء على جفاف الجلد، كما أنه يزيد من تدفق الدورة الدموية، ويساعد على تبييض البشرة وتفتيحها، ولكن البشرة الدهنية من النوع الحساس تكون بحاجة إلى اهتمام لمحتوى المقشر، وطريقة استخدامه، لمنع إصابة البشرة بالأذى.

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من الشوفان.
  • ملعقة واحدة كبيرة من جل الالوفيرا.
  • ملعقة صغيرة واحدة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • نحضر الخلاط الكهربائي أولا، ونقوم بتشغليه، ونضع به كمية من الشوفان ونقوم بخلطه في الخلاط الكهربائي حتى نحصل علي مسحوق كالبودرة.
  • ثم بعد حصول الشوفان علي بودرة، نضع علية كمية من جل الالوفيرا ونخلطهم جيدا في الخلاط حتي نحصل علي مخلوط مناسب القوام.
  • بعد ذلك نحضر طبق، ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من هذا المخلوط أو نأخذ منه الكمية التي تريدينها علي حسب المكان الدي تريدين تقشيره، بعد ذلك نضيف إليه ملعقة صغيرة واحدة من ماء الورد، ونمزجهم جيدا.
  • ثم نقوم أولا بغسل البشرة بالغسول المناسب للبشرة الدهنية، ونقوم بتنشيفها، ثم نضع هذا الماسك الذي قومنا بتحضيره علي البشرة الدهنية.
  • بعد وضع هذا الماسك علي البشرة نقوم بفركه علي البشرة لمدة دقيقتين، ثم نتركه علي الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بغسله بعد ذلك وننشفه.
  • ونلاحظ النتيجة بعد الإستخدام مباشرة، وعليكي بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة إسبوعاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *