تراجع سعر شانجان ايدو 2022 في السعودي 4 آلاف ريال

تراجع سعر شانجان ايدو 2022 في السعودي 4 آلاف ريال

شهد سعر شانجان ايدو 2022 في السعودية تراجعًا بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة تحت وطأة عروض تقسيط السيارات الجديدة التي تتنافس بشراسة على المستهلك في السوق السعودي باعتباره أحد أهم أسواق السيارات في العالم والسوق الأول في منطقة الخليج والعالم العربي بحسب حجم المبيعات الإجمالي فيما لا تزال عروض شانجان 2022 في العديد من معارض البيع ووكلاء السيارات سواء نقدًا أو تقسيط.

مواصفات شانجان ايدو 2022

أهم ما يميز شانجان EADO – PLUS Trend 2022 هو الاقتصاد في استهلاك الوقود وهذا بفضل المحرك الصغير ذو السعة اللترية التي تصل إلى 1.6 لتر أو ما يعادل 1600 سي سي وهي من فئة السيارات الصغيرة التي تأتي بمحرك رباعي الاسطوانات له 16 صمام.

تصل أقصى قوة للسيارة إلى 128  حصان فيما يصل عزم الدوران الأقصى إلى 161 نيوتن لكل متر فيما يصل معدل استهلاك الوقود إلى 18.3 كيلو متر لكل لتر من البنزين.

كما تأتي مع ناقل حركة اوتوماتيك CVT دفع أمامي بنمط قيادة عادي وشاشة معلومات تعمل باللمس ومقاعد جلد تنجيد مخملي وتشغيل بصمة وكاميرا وحساسات خلفية مع نظام فتح الشنطة الذكي.

سعر شانجان EADO PLUS 

كان سعر السيارة في عروض تقسيط السيارات الجديدة في السعودية خلال مايو الماضي 56 ألف ريال بدون الضريبة المضافة وخلال شهر نوفمبر الحالي تم تخفيض السعر إلى 52 ألف ريال بتراجع تصل نسبته إلى 8 % تقريبًا ما يعني ميزة نسبية لاقتناء سيارة حديثة ورخيصة.

وبعد إضافة ضريبة القيمة المضافة إلى السعر سيصبح السعر الإجمالي للسيارة في حدود 59 ألف ريال وهذا للشراء النقدي أما عند التقسيط ستظهر المزيد من الأعباء المالية.

تقسيط EADO PLUS موديل 2022

في حالة التقسيط بدون مقدم سيتم اتباع ما يلي:

  • توزيع السعر شامل الضريبة على 60 شهر أي حوالي 980 ريال شهريًا.
  • احتساب معدل المرابحة السنوية وسداده نقدًا.
  • سداد مصاريف التسجيل والمصاريف الإدارية عند الشراء نقدًا.

أما في حالة الرغبة في دفع قسط شهري في حدود 600 ريال مثلا يمكن احتسابه كما يلي:

  1. دفع 600 ريال في 60 شهرًا أي 36 ألف ريال.
  2. يخصم من السعر 40 % كدفعة تملك في نهاية التقسيط بما يعادل 23 ألف ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *