طريقة الاستفادة من بخور لبان الذكر وما هي فوائده

طريقة الاستفادة من بخور لبان الذكر وما هي فوائده

طريقة الاستفادة من بخور لبان الذكر، لبان الذكر نحصل عليه من نوع معين من الأشخاص متواجد في مناطق مختلفة مثل اثيوبيا وعمان واليمن بعد استخلاص العصارة يتم حرقها لتصبح في النهاية بخور لبان الذكر والتي تمتلك العديد من الخصائص العلاجية والطبية لهذا نعرفكم اليوم على فوائد بخور لبان الذكر وطرق استخدامه.

فوائد بخور لبان الذكر

بخور لبان الذكر للجسم

تم استخدام اللبان الذكر منذ القدم في مجال الطب لفعاليته في الشفاء مع معظم الأمراض مثل الربو والتهابات المفاصل ومع الوقت وكده الكثير من الآراء حول فائدة بخور لبان الذكر للجسم وأثبت العلماء في الفترة الحالية أن من أهم فوائد بخور لبان الذكر أنه يفيد العقل حيث أنه يؤثر على مناطق المشاعر والعواطف في المخ.

فوائد بخور لبان الذكر

استُخدم بخور لبان الذكر في الطب بسبب فوائده العديدة على الرغم من وجود بعض الأضرار من بخور لبان الذكر ولكنها بسيطة ولكن يجب على المرأة الحامل استشارة طبيبها الخاص قبل استخدامه أما تم فوائد بخور لبان الذكر فهي:

  1. يقلل من شعور التوتر لأنه يؤثر على نشاط المخ ويقلله وبالتالي تقليل نبضات القلب وسرعة التنفس في المعدل الطبيعي للشعور بالراحة.
  2. من العطور المهدئة لأنه يتم خلط بخور لبان الذكر مع بعض الروائح العطرية الطبيعية كالمسك والعنبر والياسمين مما يعمل على الشعور بالاسترخاء والراحة التامة.
  3. يساعد في تحسين القدرات العقلية والإبداعية من أجل رفع القدرة والأداء العقلي لتأثيره على تلك المناطق بالعقل.
  4. استنشاق بخور لبان الذكر قبل النوم يحسن من الحالة المزاجية ويقضي على الأرق ويجعلك تهنئ بنوم هادئ بعد تجهيز الجسم لذلك.
  5. وإذا تم استنشاقه أثناء المذاكرة يحسن كثيرًا من القدرة على الاستيعاب للمعلومات وتحسين المستوى الدراسي ويستخدم عند القيام بأي مجهود أو نشاط يحتاج التركيز.
  6. يعالج التهاب الشعب الهوائية وكذلك الربو.

طريقة استخدام بخور لبان الذكر

يتم شراء حبوب لبان الذكر من أي محل عطارة يبيع المنتجات الأصلية ومن ثم حرق تلك الحبوب على النار أو وضعها على الفحم لانتشار رائحتها في المكان والاستفادة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *