كم مبلغ قرض الإسكان ومتى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر

كم مبلغ قرض الإسكان ومتى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر

كم مبلغ قرض الإسكان وما هي شروط قرض الإسكان 1443؟ هذه الأسئلة تعتبر من أكثر الأسئلة التي يطرحها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وخصوصًا المستفيدين من قروض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والتي عملت على تقديم الدعم السكني للمواطنين ذوي الدخل المحدود ومجموعة أخرى من الفئات، لهذا سنوضح بالتفصيل متى ينزل الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية بالإضافة إلى كم مبلغ قرض الإسكان 1443.

كم مبلغ قرض الإسكان

يمكن معرفة كم مبلغ قرض الإسكان من خلال استخدام حاسبة الدعم السكني التي وفرتها الوزارة من أجل التسهيل على المواطنين فعندما تقوم بوضع البيانات المطلوبة والمعلومات الكافية سيخرج لك قيمة القرض السكني أو الدعم السكني الذي يمكن الحصول عليه من خلال الوزارة.

ويمكن استخدام حاسبة الدعم من خلال جهتين، سواء من خلال حاسبة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو أيضًا من خلال موقع صندوق التنمية العقارية المسؤول عن تقديم الدعم بالتعاون مع الوزارة ويمكن التعرف على قيمة قرض الإسكان عبر التالي:

  • الولوج إلى موقع صندوق التنمية العقارية.
  • الدخول إلى حاسبة الدعم السكني.
  • ثم كتابة قيمة التمويل ومدة التمويل بالسنوات.
  • إدخال قيمة الدخل الشهري ومدة التمويل.
  • ثم يتم النقر على خيار حساب من أجل ظهور قيمة التمويل المتوفرة لصاحب الطلب.

متى ينزل الدعم السكني

أما عن موعد نزول الدعم السكني الذي يتم تقديمه للأسر الأكثر احتياجًا والتي تقيم إقامة كاملة في المملكة، فإنه قد تم تحديده شهريًا بحيث يكون في يوم 24 من كل شهر ميلادي، وفي حل توافق مع يومي الجمعة أو السبت فإن الصرف يتم تأجيله.

وفي تلك الحالة يكون موعد صرف الدعم السكني إما يوم الخميس من نفس الأسبوع أو يوم الأحد من الأسبوع المقبل، وكذلك هو الحال في العطلات الرسمية والإجازات الرسمية التي تحصل فيها المؤسسات الحكومية ومنها البنوك على إجازات رسمية.

موعد الدعم السكني لشهر ربيع الثاني (نوفمبر)

ويمكن صرف الدعم السكني لهذا الشهر خلال يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري، وهو الموافق ليوم الأربعاء 19 من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *