زيت القرفة للبشرة وأهم الفوائد والاستخدامات

زيت القرفة للبشرة وأهم الفوائد والاستخدامات

فوائد زيت القرفة للبشرة، زيت القرفة من الزيوت الطبيعية العطرية الذي يمتلك الكثير من الفوائد للجسم وصحته مثل الوقاية من داء السكري والحماية من البكتيريا والالتهابات وبالإضافة إلى استخداماته الجمالية إذ أنه يفيد البشرة في استعادة جمالها وروقنها ويجعلها بشرة صحية بدون عيوب أو مشكلات واضحة لهذا نعرفكم اليوم على فوائد زيت القرفة للبشرة وفوائده العامة للجسم.

تأثير زيت القرفة على البشرة

فوائد زيت القرفة للبشرة

يستخدم زيت القرفة من أجل العناية بالبشرة لأنها يوفر لها الكثير من الفوائد منها:

  1. يعالج الالتهابات التي تحدث للبشرة والجلد.
  2. يحافظ على صحة البشرة ويزيدها جمالًا.
  3. يقوم بمعالجة الاضطرابات الجلدية التي تعاني منها البشرة.
  4. يخلصها من حب الشباب والبكتيريا التي تنمو على الجلد.

فوائد زيت القرفة للجسم

ولزيت القرفة الكثير من الفوائد الأخرى الصحة الجسم بأكمله وليس للبشرة فقط في الناحية التجميلية ومن تلك الفوائد:

  1. يضاد البكتيريا والجراثيم: فمن خلال بعض الدراسات تم التأكد من فعالية زيت القرفة في التخلص من بعض أنواع البكتيريا التي تهدد الحياة وفي نفس الوقت لا يمكن علاجها بسبب وجود مضادات الميكروبات الموجودة في زيت القرفة.
  2. يستخدم كمادة حافظة: حيث أنه يمكن استخدامه لحفظ بعض المنتجات وزيادة عمرها نتيجة لإحتوائه على الخصائص المضادة للبكتيريا لذلك نجده في بعض مستحضرات التجميل للحفاظ عليها.
  3. الحفاظ على الفم: يحدث التهابات الفم بسبب وجود البكتيريا وكذلك الفطريات بالفم وتراكمها بداخله وزيت القرفة عامل فعال وقوي في القضاء على تلك الميكروبات والحفاظ على الفم من البكتيريا.
  4. يحسن الحالة المزاجية: بسبب الرائحة العطرية التي تنبعث من زيت القرفة فإنه يساعد في الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر كما ويحسن من الحالة النفسية من أجل الاستعداد للنوم.

أضرار استخدام زيت القرفة

على الرغم من كافة الفوائد السابق ذكرها عن زيت القرفة إلا أن لزيت القرفة بعض الأضرار التي قد تكون سامة في بعض الحالات حيث أنه يحتوي على مواد سامة تضر الكبد والكليتين إذا تم استخدام الزيت بكميات زائدة وفي بعض الأحيان قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية لدى زيت القرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *