فوائد خرافية من الشبت للشعر والحصول على شعر صحي

فوائد خرافية من الشبت للشعر والحصول على شعر صحي

فوائد الشبت للشعر والحصول على شعر صحي من الشبت، الشبت من النباتات الطبيعية التي استخدمت في الطبخ منذ القدم وهناك بعض الحضارات التي استخدمته في الناحية الجمالية أيضًا وحتى يومنا هذا يستخدم الشبت في تحضير أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل فهو يحتوي على مضادات بكتيريا تجعل البشرة ناعمة خالية من أي عيوب كما وأنه يعمل بطريقة فعالة في إنبات الشعر والعديد من الفوائد الأخرى للشعر وهي ما سنقوم بذكره لكم.

أهمية الشبت للشعر والعناية به

الشبت ذو محتوى مرتفع من العناصر الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تفيد الشعر وتوفر له التغذية المناسبة لكي ينمو صحيًا مثل فيتامين A وفيتامين C ومضادات الأكسدة الهامة للشعر والبشرة بشكل أساسي ولهذا إليكم فوائد الشبت للشعر:

فوائد الشبت للشعر

  1. حماية الشعر وتحفيزه على النمو بسبب فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين.
  2. يقلل تساقط الشعر ويحميه من التكسر والتقصف كما ويعمل على جعل فروة الشعر نظيفة ورطبة وصحية وكل ذلك نتيجة لفيتامين إيه الموجود به.
  3. يحافظ على الشعر وقوته ويزيد من كثافته بسبب وجود عنصر الحديد الذي يساعد على نقل الأكسجين بصورة أفضل وبالتالي يصل لفروة الرأس.

طريقة العناية بالشعر في المنزل

عندما يكون الشعر صحي وخالي من أي مشاكل فذلك يعني أن الجسم صحيًا ولا يشكو من أي مشكلات صحية ولكي يكون الشعر خاليًا من أي مشاكل صحية يجب أن نتعرف على طريقة العناية بالشعر وتتمثل في الخطوات القادمة:

  1. اختيار نوع الشامبو الذي يتناسب مع نوعية الشعر هل هو جاف أم دهني أم وسط بينهما ولا يستخدم الشامبو أكثر من مرتين أو ثلاثة بالكثير حسب نوع الشعر حتى لا يصاب بالجفاف أو القشرة.
  2. نوع الشامبو المختار يجب ألا يحتوي على الكبريت أو الأمونيا التي تضر الشعر بل يحتوي على مواد طبيعية تحافظ على الشعر.
  3. أما عن الشعر الجاف فقد يحتاج نوع شامبو معين يحتوي على مادة الجلسرين وكذلك الكولاجين لكي يتم ترطيبه وإصلاح هذا التلف المسبب لجفاف الشعر.
  4. تطبيق ماسك أسبوعي على الشعر مكون من مواد طبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *