طرق لتعطير الشعر برائحة جميلة بدون أضرار

طرق لتعطير الشعر برائحة جميلة بدون أضرار

طرق تعطير الشعر بدون أضرار، رائحة الشعر الكريهة مشكلة مؤقتة وقد تحدث لأي شخص بدون سبب معين، ولكن الطريقة المستخدمة والمتبعة من أجل تعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة هي ما يجب أن ننظر به بعناية، لأن اختيار الطرق الخاطئة مثل رش رائحة عطرية مفضلة على الشعر لإخفاء الرائحة فهي طريقة مؤقتة وقصيرة المدى ومع الوقت تجعل الشعر جافًا وتضره، لهذا السبب يجب أن نختار طريقة تعطير الشعر المناسبة للشعر والتي لا تسبب الإضرار به.

طرق صحيحة لتعطير الشعر

رائحة الشعر الكريهة تكون أكثر لدى النساء بسبب طول الشعر وتعريضه للكثير من العوامل وقلة العناية به، لذلك يفضل عند ظهور الرائحة الكريهة استخدام إما شامبو جاف أو سيرم للشعر له رائحة عطرية قوية أو ميست الشعر، وتلك الطرق تعطي للشعر رائحة جميلة وفي نفس الوقت لا تضر به بأي شكل، ولكن هناك أيضًا بعض الطرق السهلة التي لا تكلف الكثير من المال مثل الطرق الطبيعية لتعطير الشعر وفي نفس الوقت لا تضر الشعر.

تعطير الشعر بدون أضرار

وصفات طبيعية لتعطير الشعر

الوصفات أو الطرق الطبيعية التالية معتمدة على مواد طبيعية عطرية مفيدة للشعر بالإضافة لكونها تعطره وتعطيه رائحة عطرية جميلة ومنها:

  1. مستخلص الفانيليا: يعطر الشعر برائحة الفانيليا ويفيد الشعر الجاف إذ يجعله رطبًا ويقضي على أطراف الشعر المتقصفة.
  2. زيت الياسمين الطبيعي: يعمل على ترطيب فروة الرأس ويتميز بأنه خفيف على فروة الشعر حيث لا يترك خلفه أثر دهني مما يصعب امتصاصه ويتم وضعه على الفروة مع التدليك برفق فقط.
  3. الجريب فروت: يحتوي على فيتامين ج لهذا فهو مناسب بصورة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من قشرة الشعرة والحكة الملازمة لها عندما يختلط العرق مع القشرة، ومستخلص الجريب فروت يخلصهم من ذلك لقضاءه على البكتيريا وحماية فروة الشعر من أي فطريات أخرى بالإضافة لرائحته العطرية الجميلة.
  4. أوراق الشاي: وهي طريقة سهلة حيث يتم نقع أوراق الشاي في ماء مغلي وعندما يبرد نستخدم الماء المنقوع به الشاي لغسل الشعر من أجل تعطير الشعر في التو واللحظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *