التخطي إلى المحتوى

نظام الضريبة الانتقائية ، نشرت عدد من الصحف الرسمية في المملكة السعودية خبر قرار البدء في تطبيق الضريبة الانتقائية وهو ما يتساءل عنه جميع المواطنين حالياً داخل المملكة العربية السعودية ، وعن تفاصيل نظام الضريبة الانتقائية وما هي السلع المشمولة لنظام الضريبة الانتقائية التي سيُطبق عليها هذا القرار، ونستعرض علي حضراتكم التفاصيل الكاملة عن تطبيق نظام الضريبة الانتقائية في المملكة السعودية ، تزامناً مع تطبيقها في دول الخليج.

تطبيق نظام الضريبة الانتقائية

أوضحت مصادر مطلعة أن المملكة السعودية تتجه إلي تطبيق الضريبة الانتقائية والتي ستشمل عدد 3 سلع في المملكة السعودية وهي المشروبات الغازية والطاقة والتبغ ومشتقاته، وقالت المصادر المطلعة أن موعد تطبيق الضريبة الانتقائية سيكون خلال شهر مايو المقبل 2017.

نسبة تطبيق الضريبة الانتقائية

قد أوضحنا سابقاً خلال تقارير متتالية أن تطبيق الضريبة الانتقائية سيكون في شهر مايو 2017 وستكون نسبة الضريبة تتراوح بين 50 إلى 100%، وذلك بعد أن تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بتطبيق الضريبة الانتقائية في المملكة السعودية للسلع المذكورة.

كما أوضحت صحيفة في المملكة أن نظام الضرائب يُدرس الآن في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وبعدها سيتم إحالته إلي مجلس الشوري من اجل النظر فيه اتخاذ القرار الأخير في تطبيقه بنفس النسبة المطروحة، وماذا ستكون في صالح المواطن السعودي أو ستخالف جميع الاعتقادات.

وفي نفس السياق أقر مجلس الوزراء تفويض السيد وزير المالية السعودي بتحديد تاريخ موعد تطبيق الضريبة الانتقائية ، بعد أن فرضت دول مجلس التعاون الخليجي الضريبة الانتقائية بشكل موحد.

وخلال إعلان قرار تطبيق نظام الضريبة الانتقائية ، فقد طالب مجلس الوزراء السعودي الأشخاص الخاضعين لنظام الضريبة الانتقائية لتصحيح أوضاعهم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ العمل به بما يتفق مع أحكام نظام الضريبة الانتقائية الذي تم اتخاذ قرار نهائي بتطبيقه خلال هذه الفترة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.