نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا برقم الجلوس عبر المركز الوطني للامتحانات

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا برقم الجلوس عبر المركز الوطني للامتحانات

ظهرت الان نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2021 وذلك بعد أن اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور موسى محمد المقريف وفي حضور مدير المركز الوطني للامتحانات الاستاذ السيد أحمد مسعود ظهر اليوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021، حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية لهذا العام 73.4% للدور الأول من العام الدراسي 2020/2021.

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا برقم الجلوس:-

أتاحت وزارة التربية والتعليم في ليبيا أمام الطلبة والطالبات في اعدادية ليبيا الحصول على نتيجة الدور الأول لعام 2020/2021، حيث يمكن الحصول على النتيجة من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع المركز الوطني للامتحانات ثم نتيجة الشهادة الاعدادية 2021.
  • يتم إدخال رقم الجلوس ورقم القيد ثم الضغط على زر عرض.

وبعد أن انتهى وزير التربية والتعليم الدكتور موسي محمد المقريف من اعتماد نتيجة امتحانات شهادة اتمام مرحلة التعليم الاساسي الدوري الأول 2021، أعلن سيادته عن أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الأول للشهادة الاعدادية لهذا العام بلغ نحو 14046 طالب وطالبه، نجح منهم نحو 106.261 طالب وطالبه، وحصل نحو 47.467 طالب وطالبه على تقدير ممتاز، وعدد 37.608 على تقدير جيد جداً، و18.791 طالب وطالبه على تقدير جيد، و2395 طالب وطالبه على تقدير جيد، بينما بلغ عدد الطلاب الذين لديهم دور ثان في الشهادة الاعدادية الليبية لهذا العام بلغ نحو 38.512 طالب وطالبه.

وبعد أن تم الاعلان عن تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2021، قدم وزير التربية والتعليم الدكتور موسي محمد المقريف التهنئة والشكر للسادة المعلمين والمعلمات، لما بذلوه من جهد كبير نحو ابنائهم وبناتهم طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية، في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا المستجد ، والتي أدت إلى ابتعاد الطلبة والطالبات بعض الشيء عن المدارس خوفاً على حياتهم، كذلك فقد قام السادة المعلمين والمعلمات بجهود جبارة من أجل نجاح منظومة الامتحانات من أعمال مراقبة وتصحيح للمناهج الدراسية المقررة على الطلبة والطالبات.

ويتميز هذا العام عن غيره من الأعوام الماضية، هو اعلان النتيجة على مستوي ليبيا ككل عبر الحكومة الليبية الموحدة والتي فرضت سيطرتها على كامل التراب الليبي.

تعليقات

  • عار والله بلاد كيف بلادنا وما فيش منظومة كويسة و ين بالله فلوس البلاد تمشى ؟ الصغار في حالة باش يعروفون نتيجتهم وامنظومة لا يشتغل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *