تراجع كبير في سعر شانجان CS85 ليمتد 2022 بالسعودية

تراجع كبير في سعر شانجان CS85 ليمتد 2022 بالسعودية

تراجع سعر شانجان CS85 ليمتد 2022 في السعودية بشكل لافت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بالرغم من استمرار حجز السيارات الجديدة لكن عروض تقسيط السيارات في السعودية أجبرت الوكلاء والموزعين ومعارض السيارات على تخفيض الأسعار بالرغم من ثبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي ما يعني عدم تأثر أسعار السيارات الجديدة في السعودية بارتفاع سعر الدولار الذي حدث خلال الأيام الأخيرة.

سعر شانجان CS85 ليمتد 2022

في بداية طرح الموديل الجديد من شانجان سي اس 85 كان سعر الوحدة الواحدة في حدود 99 ألف ريال لكن خلال أقل من 90 يومًا هبط سعر شانجان CS85 ليمتد ليصل إلى 92 ألف ريال أي ما يعادل حوالي 10% من سعر الطرح الأول هذا السعر لا يشمل كذلك ضريبة القيمة المضافة التي تصل نسبتها إلى 15 % .

وبعض إضافة الضريبة المضافة على السعر سوف يصل سعر شانجان سي اس 85 في السعودية إلى 106 ألف ريال فقط عند الشراء نقدًا أو كاش من الوكيل أو المعرض لكن عند التقسيط سوف يختلف السعر وفق العديد من العوامل.

تقسيط شانجان سي اس 85 في السعودية

عند التفكير في شراء سيارة بالتقسيط في السعودية يجب أن تدرك أنه كلما ارتفعت قيمة الدفعة المقدمة وتناقص عدد الأقساط كلما تراجع السعر النهائي للسيارة والعكس صحيح بالتالي يجب أن تفاضل بين خيارين :

  • الخيار الأول : هو عدم تحمل عناء الدفعة المقدمة والتقسيط بدون مقدم مع العلم أنك ستكون ملزمًا بدفع 40 % من قيمة السعر كدفعة تملك وتوزيع باقي الثمن على 60 شهرًا كحد أقصى.
  • أما الخيار الثاني : فهو التقسيط بدفعة مقدمة وهنا سوف تتخلص من عبء الدفعة الأخيرة وكذلك من ارتفاع القسط الشهري .

في الحالة الأولى مثلا لن تدفع دفعة أولى عند تقسيط شانجان سي اس 85 وسيكون عليك سداد 40 ألف ريال كدفعة تملك وقسط شهري في حدود ألف ريال على مدى 5 سنوات.

بينما في الحالة الثانية سوف تدفع مثلا 20 % من الثمن كدفعة أولى أي ما يعادل 20 ألف ثم تدفع 40 ألف دفعة تملك ويكون القسط الشهري في حدود 700 ريال أول أقل بقليل بحسب السعر النهائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *