طريقة عمل البيتيفور بوصفة سهلة وسريعة واحسن من المحلات

طريقة عمل البيتيفور بوصفة سهلة وسريعة واحسن من المحلات

يعتبر البيتيفور من الحلويات الشرقية الشهية الجميلة المفضلة لدي كثير من الناس وبخاصة الأطفال يحبون الأشياء الجديدة، ذات الشكل الجميل، لذلك تتجه معظم السيدات إلى مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت للبحث عن طريقة عمل البيتيفور بوصفة سهلة وسريعة ومكونات بسيطة متوفرة لدينا وغير مكلفة تماماً، وتهتم النساء بالبحث أكثر قبل قدوم ايام العيد ولابد من عمل هذة الأشياء نظراً للعادات والتقاليد المصرية القديمة، لذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل البيتيفور بوصفة سهلة وسريعة، ومكونات بسيطة متوفرة لدينا في كل منزل.إليكم الطريقة.

طريقة عمل البيتيفور في المنزل

المكونات:

  1. عدد 2 كوب من الدقيق الأبيض المنخول.
  2. نصف ملعقة كبيرة من قشر البرتقال.
  3. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  4. عدد 2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  5. نصف كوب من السكر الأبيض الناعم.
  6. عدد كوب واحد من الزبدة.
  7. عدد 2 بيضة.
  8. للتزيين يمكن وضع شيكولاتة أو مربي في تزيين البيتي فور.

طريقة تحضير البيتفور

  • أولاً ممكن إحضار إناء كبير، ثم نقوم بخفق كمية البيض ثم نضيف عليها ملعقة صغيرة من الفانيليا، ونضع أيضاً كمية بشر البرتقال، ثم نضع كمية الزبدة مع الإستمرار في الضرب بإستخدام المضرب الكهربائي للحصول على قوام كريمي ناعم متجانس.
  • ثم بعد ذلك يجب وضع السكر الأبيض الناعم على هذا الخليط، مع الإستمرار في الضرب جيداً بإستخدام المضرب الكهربائي حتى تدخل المكونات مع بعضها.
  • ثم نقوم بإحضار إناء آخر، ونضع فيه اثنين كوب من الدقيق المنخول، ثم نضع ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ثم نقوم بتقليبهم جيداً، ولا اضعهم على خليط البيض والسكر والزبدة تدريجياً، مع التقليب ببطئ للحصول على عجينة ناعمة، ثم نقوم بتغطية هذة العجينة بورق من النايلون.
  • ثم بعد ذلك نقوم بترك هذة العجينة لكي ترتاح لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، وبعد أن ترتاح العجينة نقوم بتقطيعها الى قطع صغيرة الحجم، ثم نبدأ فى تشكيلها حسب الرغبة، ثم نقوم برصها فى صينية مفروشة بورق من الزبدة.
  • ثم نشعل الفرن على درجة حرارة متوسطة، ثم نقوم بوضع العجينة في الفرن حتى تأخذ اللون الذهبي وبعد أن تخرج من الفرن ونتركها حتى تبرد، ثم نطق كل قطعتين من البيتي فور بالشيكولاتة أو المربي، ثم تزين القطع بجوز الهند.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *