كيكة البسكويت الباردة بدون بيض وبدون فرن حضريها في 10 دقايق

كيكة البسكويت الباردة بدون بيض وبدون فرن حضريها في 10 دقايق

الكيكة الباردة بدون فرن وبيض، تعتبر طريقة تحضير الكيك البارد بدون فرن وبيض واحدة من أهم أنواع الحلوى التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص خصوصاً في وجبة الإفطار وتتسم طريقة تحضيرها بالسهولة وأنها لا تستغرق وقت على الإطلاق ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على طريقة تحضير الكيك البارد بدون فرن وبيض.

كيكة البسكويت الباردة بدون بيض وبدون فرن:

تعتبر كيكة البسكويت الباردة من أنواع الحلويات الخفيفة التي يمكن تحضيرها في أي وقت بكل سهولة،  لأنها لا تحتاج لفرن أو بيض ولا أي مكونات كثيرة ومعقدة،  بينما يحتاج لبسكويت وزبدة وحليب،  والمقادير سوف نوضحها الآن من خلال السطور القادمة مع تقديم خطوات العمل بكل سهولة لضمان نجاح عمل كيكة البسكويت الباردة بكل سهولة ويسر.

مقادير تحضير الكيك البارد في عشرة دقائق:

ذلك الكيك مكون من طبقتين ولكل طبقة مقاديرها ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على مقادير الطبقة الأولى وهي كلاً من التالي:

  • ربع جرام من البسكويت.
  • 48 حبة من البسكويت.
  • علبتان من زبادي الشوكولاتة.

مقادير الطبقة الثانية:

إما بالنسبة لمقادير الطبقة الثانية فهي كلاً من التالي:

  • نصف لتر من الحليب.
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • علبة زبادي بطعم الموز.
  • نصف جرام من الشوكولاتة السوداء.
  • شوكولاتة مبشورة من أجل التزيين.

طريقة التحضير:

  1. أولاً سيتم تحضير الطبقة الأولى من الكيك من خلال الحصول على البسكويت ثم يتم طحنه جيداً ثم يتم إضافة علبتين من زبادي الشوكولاتة إلى الخليط السابق ثم يتم خلطهم جيداً مع بعضهم البعض.
  2. بعد ذلك يتم وضع الخليط في قالب مربع ويتم فرده على كافة الجوانب في شكل طبقة مسطحة.
  3. طريقة تحضير الطبقة الثانية:
  4. يتم تحضير الطبقة الثانية من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  5. الحصول على إناء ويتم وضع فيه كلاً من الحليب والنشا والسكر ويتم تقليبهم جيداً مع بعضهم البعض لحين أن يذوب السكر بصورة تامة.
  6. بعد ذلك يتم وضعه على نار مغلية مع التقليب بصورة مستمرة لحين أن يصبح الخليط مكثف ثم يتم رفعه من على النار ثم يتم إضافة زبادي الموز.
  7. بعد ذلك يتم إضافة قطع من الشوكولاتة السوداء ويتم تحريك الخليط مع بعضه البعض جيداً لحين أن تذوب الشوكولاتة بصورة تامة ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط على الطبقة الأولى ثم يتم فرده بصورة جيدة.
  8. بعد ذلك يتم الانتظار لحين أن تبرد الكيكة بصورة نهائية ثم يتم تزينها بالشوكولاتة المبشورة وهكذا يكون قد الانتهاء من تحضيرها ويتم تقديمها وبالهناء على الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *