طريقة بسكويت كاكاو بالزبدة شوكولاته بوصفة الحلواني بسكويت مقرمش

طريقة بسكويت كاكاو بالزبدة شوكولاته بوصفة الحلواني بسكويت مقرمش

طريقة بسكويت كاكاو الحلو هش وخفيف بكل سهولة في منزل، تحتاج الأمهات وربات البيوت في صنع حلى خفيف يتم تناوله من أسرتها وينال إعجابهم ويكون سهل التجهيز وغير مكلف واقتصادي في نفس الوقت، ولا يوجد أنسب من صنع بسكويت فهو حلى مقرمش رائع له طعم لذيذ خاصة عند صنع بسكويت كاكاو وتناوله في صباح وتزيينه بالشوكولاته المذابة وكله في منزل فبمكونات جدا بسيطة يمكن تحضير كمية كبيرة من بسكويت الكاكاو بدلا من شراءه من الخارج وتكون متأكدة من صنعه ونظافته في منزلك ومكوناته متوفرة في كل منزل ولكن يجب الإنتباه إلى طريقة عمل بسكويت حتى يعطيك نتيجة ناجحة لبسكويت كاكاو مقرمش بطعم لذيذ يبهرك.

طريقة بسكويت كاكاو الحلو مقرمش الطعم حكاية

  1. 4 كوب دقيق أبيض حلويات.
  2. نصف كوب من سكر الأبيض.
  3. كوب سكر بودرة الناعم.
  4. كوب من كاكاو بودرة الخام.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  7. ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  8. كوب زبدة طرية.

بسكويت كاكاو بالزبدة شوكولاته خطوة بخطوة

  • من نضع كوب سكر بودرة الناعم مع كاكاو الخام وينخل عليهم الدقيق مع بيكنج بودر، وتترك مكونات جافة جانبا.
  • ثم اخفقي الزبدة مع السكر الخشن حتى تأخذ الزبدة لون أبيض فاتح وتأخذ الزبدة قوام كريمي فاتح اللون.
  • ضيفي إلى البيض الفانيليا واخفقيهم مرة أخرى معا لمدة دقيقة بالمضرب كهربائي، يضاف على البيض مزيج كريمي وتقليبهم معا وبالتدريج يضاف مزيج دقيق وكاكاو مع تقليب مستمر والخفق.
  • ثم غطي العجينة التي تتكون لديك لمدة ساعة حتى ترتاح ويسهل تشكيلها بعد ذلك، ثم بعد مرور الساعة افردي العجين على سطح نظيف مرشوش بالدقيق.
  • شكلي العجينة بالشكل الذي ترغبين فيه سواء بقطاعو البسكويت أو استخدام ماكينة بسكويت المعتادة.
  • ويكون في تلك الأثناء مسخن الفرن مسبقا على حرارة عالية لمدة 10 دقائق قبل إدخال البسكويت بها، وتفرش صينية بورق الزبدة أو تدهن بالقليل من زبدة ويرص عليها قطع بسكويت.
  • تدخل الفرن الساخن على حرارة متوسطة حتى تأخذ قطع بسكويت لون بني مع حرص لف صينية في كل اتجاهات حتى تأخذ قطع بسكويت التسوية كلها.
  • ثم يترك بسكويت بعد أن تخرج من الفرن لمدة ربع ساعة حتى يبرد تماما، ثم يرفع من صينية وهو بارد فيمكنك حفظه وتناوله بالك طريقة بسكويت شاي بالكاكاو أو تزيين بالشكولاته الذائبة والمكسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *