رابط حساب المواطن الإلكتروني .. آليات وأهداف برنامج حساب المواطن وتصحيح المعلومات الخاطئة

رابط حساب المواطن الإلكتروني .. آليات وأهداف برنامج حساب المواطن وتصحيح المعلومات الخاطئة

رابط حساب المواطن الإلكتروني ، أنشأ الدكتور فهد السنيدي إعلامي بقناة المجد، استفتاء قبل البدء في بث برنامجه “ساعة حوار” والذي يقوم بتقديمه على ذات القناة، تناول الاستفتاء حساب المواطن وجاء الاستفتاء متحدثا عن رأي المواطنين في مدى اتضاح آليات وأهداف برنامج حساب المواطن لديهم، وشارك بالاستفتاء نحو 15529 شخص.

استفتاء عن وضوح آلية حساب المواطن لدي المواطنين

وأظهرت نتائج الاستفتاء أن نسبة 77 بالمائة من المشاركين صوتوا بعدم وضوح الآلية لديهم على الاطلاق، بينما صوتت نسبة 22 بالمائة من المشاركين بوضوح الآليات والأهداف للديهم لحد ما، بينما صوت 3 بالمائة لوضوح الآليات والأهداف لهم تماما.

ورد المهندس ماجد العصيمي مشرف بوابة حساب المواطن على نتائج الاستفتاء من خلال برنامج ساعة حوار، والذي قدمه فهد السنيدي، أن السبب في عدم اتضاح الرؤية هو أن برنامج حساب المواطن مصمم بشكل مختلف عن كافة البرامج الأخرى للدعم السابقة بالمملكة، فإن سياسات حساب المواطن سوف يتم وضعها بناء على البيانات التي يقوم المواطنين بإدخالها.

رابط حساب المواطن الإلكتروني

لتكون أكثر مناسبة ومراعاة في سياساتها للمواطنين السعوديين، وأرجع عدم اتضاح السياسات والآليات للمواطنين إلى أن معظم تلك الآليات والسياسات لم يتم إقرارها بعد، وسوف يتم إقرارها عقب تجميع بيانات المواطنين، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر رابط حساب المواطن الإلكتروني .

معلومات خاطئة عن حساب المواطن وتصحيحها

وعلى صعيد آخر واصل برنامج حساب المواطن من خلال مواقع التواصل نفي عدد من الشائعات التي يتداولها البعض بين حيث وآخر، حيث قام حساب المواطن بنشر تصحيح لخمسة معلومات خاطئة متداولة وقام بتصحيحها:

  • المعلومة الأولى: أن الشخص المتزوج الذي يسكن مع رب أسرة في ذات السكن لابد أن يثبت استقلاليته، وأكد الحساب أن المتزوج ليس عليه أثبات استقلالية في السكن.
  • المعلومة الثانية: أن المتداول بشأن قيمة البدل أنها ثابتة ليست صحيحة، وأن قيمة البدلات تتغير، وتم مراجعتها بشكل دوري كل ربع سنة.
  • والمعلومة الثالثة: نفى البرنامج أن يكون له تطبيق رسمي للتسجيل، وأوضح أن رابط حساب المواطن الإلكتروني هو المكان الوحيد المتاح للتسجيل.
  • المعلومة الرابعة: أن ما يشاع عن أنه على المتقدم الإفصاح عن راتبه الأساسي دون البدلات ليست صحيحة، وأن الصحيح أن يقوم المواطن بالإفصاح عن إجمالي راتبه والبدلات والعلاوات الممنوحة له سواء كانت ثابتة أو متغيرة.
  • المعلومة الخامسة: أن المتداول بشأن ضرورة رفع طلب المواطن مرة ثانية عند تحديث البيانات على البرنامج ليست صحيحة، وتصحيحها أن الطلب يتم رفعه لمرة واحده وعند تحديث البيانات فيكفي القيام بحفظ المعلومات.

يمكن لحضراتكم التسجيل عبر رابط حساب المواطن الإلكتروني الموضح أعلى الصفحة، كما اعلن المهندس ماجد العصيمي أن أعداد المسجلين بلغ أحدى عشر مليون مواطن حتى الآن بعد عشرين يوماً من تدشين البوابة الرسمية لحساب المواطن .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *