طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة والجبنة لذيذة جداً وصحية

طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة والجبنة لذيذة جداً وصحية

صينية البطاطس باللحمة المفرومة من أشهي الوجبات التي يحبها كثير من الناس، فتهتم كثير من ربات البيوت بتقديم أفضل الوجبات لأفراد أسرتها، علي مدار اليوم وخاصة في هذة الايام، أثناء العام الدراسي، فتتجة معظم السيدات إلي البحث علي مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت عن طريقة عمل أكلات جديدة وغير مكلفة تماماً، وسهلة وخفيفة وسريعة التحضير، وفي نفس الوقت ذات قيمة غذائية عالية، لذلك سنقدم لكم اليوم طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة والجبنة المدزريلا، تلك التي يعشقها الكثير من الناس وخاصة الأطفال، ولا تتطلب وقت ولا جهد كبير.

طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة والجبنة

المكونات:

  1. كيلو واحد من البطاطس.
  2. نصف كيلو من اللحم المفروم.
  3. عدد 2 كوب من الجبنة الموتزريلا.
  4. عدد 2 حبة من البصل المفروم.
  5. عدد حبة واحدة من الطماطم.
  6. عدد 2 حبة من الفلفل الألوان.
  7. عدد ٢ ملعقة من معجون الصلصة.
  8. قليل من الزيت النباتي.
  9. حبة واحدة من البيض.
  10. رشة صغيرة من الملح الأبيض.
  11. رشة صغيرة من الفلفل الاسود والبهارات.

طريقة التحضير

  • في البداية نقوم بإحضار كيلو واحد من البطاطس، ويتم غسلة جيداً بالماء والخل، ثم نقوم بتقشير ها وغسلها مرة أخرى، ومن ثم نحضر إناء عميق به لتر واحد من الماء، أو أكثر ثم نقوم بتقطيع البطاطس شرائح رفيعة أو متوسطة الحجم حتى تنضج سريعاً، ونتركها على النار لحين الإنتهاء من تحضير باقي المكونات.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتقطيع الطماطم والفلفل الألوان إلى مكعبات صغيرة، و نحضر مقلاة ساخنة، ونضع بها كمية قليلة من الزيت النباتي، وبعد أن يسخن نضيف له كمية البصل المفروم ونستمر في التقليب حتى يذبل، ثم بعد ذلك نضيف كمية اللحمة المفرومة ونستمر في التقليب لمده 10 دقائق تقريباً، ونضيف لها كمية البهارات حسب الرغبة.
  • وبعد ذلك نضع كمية الطماطم والفلفل الملون مع الإستمرار في التقليب، حتى تنضج المكونات كلها ونضيف لها معجون الصلصة حتى تأخذ شكل جذاب ولذيذ، ثم بعد ذلك نقوم برفع البطاطس من الماء ونصفيها جيداً و نضعها في إناء عميق ثم نقوم بهرسها.
  • ثم بعد ذلك نضيف قليل من الدقيق واللبن السائل حتى يتم تتماسك جيدا، ثم نضيف لها قليل من الزيت والملح والفلفل الأسود والكمون ثم تكون جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *