مواصفات سيارة تويوتا تندرا ومميزاتها كل ما تريد معرفته

مواصفات سيارة تويوتا تندرا ومميزاتها كل ما تريد معرفته

كشفت تويوتا عن سيارة البيك أب لعام 2022، التي صدرت بفئة برو، والتي حصلت على أقوى وأفضل محركات تندرا، حصلت سيارة بيك أب على تصميم جديد مناسب للعصر من إبداع وتصميم تويوتا في أمريكا الشمالية، وبدأ الجميع يتساءل عنها ما هي مواصفتها ومميزاتها، وهل بها نظام أمان قوي،  لذلك سوف نقدم لك ما تريد معرفته مواصفات سيارات تويوتا تندرا ومميزاتها.

مواصفات سيارة تويوتا تندرا سيارة تويوتا تندرا البيك أب

تتميز هذه السيارة بمقدمة هجومية واستخدامات حرف T كثيرة، وتم تطعيم السيارة بالكروم الفاخر، وتميزت هذه الفئة من سيارات برو بشبك لونه أسود، ويأخذ الشبك شكل المضلع.

وتتميز أيضاً بكشافات بارزة، ومن داخل السيارة فخمة أكثر من السابق بسبب الكونسول الوسطي الذي تم إعادة تصميمه، وتم نقش جلد السيارة بأسلوب تويوتا TDR لتزداد فخامة عن السابق، وهذا متاح لفئات معينة من السيارات.كما حصلت السيارة على عجلات قيادة جديدة، وأيضاً عداد تقليدي مع شاشة رقمية قياس 12.3 إنش، ومن الممكن أن يتم تخصيص اللوحة لعرض كافة المعلومات ذات الأهمية للسائق وأيضاً وضعية القيادة.

وفي منتصف الكونسول يوجد شاشة النظام الترفيهي، وتوجد هذه الشاشة في وضع مرتفع قليلاً مع شاشات 8 إنش أو شاشات 14 إنش بالنسبة للفئات الأعلى. تدعم السيارة الهواتف الذكية وذلك من خلال نظام أوتو و آبل كاربلاي ونظام أندرويد، ويتم توفير مساعد شخصي سمارت خاص بالسيارة.

محركات سيارة البيك أب

مواصفات سيارة تويوتا تندرا ومميزاتها

تم إضافة محركات جديدة كلياً للسيارة، حيث حصلت السيارة على محرك 3.5 لتر V6 لكى ينتج 389 حصان، وما يميز هذا المحرك أن كتلته تم صنعها من الألومنيوم، وتتميز بنظام تبريد عالي الكفاءة. حصلت السيارة على محرك هجين من i-Force Max وهذا المحرك ينتج 437 حصان و 790g نيوتن-متر.

وفر السيارة عن الجيل الماضي قدرة سحب ب 17.5% وهذا يعني زيادة من قدرة السحب بمقدار 880 كيلوغرام، وأيضاً توفر السيارة قدرة حمل تصل إلى 880 كيلوغرام، وتأتي سيارة تندرا بوضعين للسحب وهما، السحب العادي والبلس وهذا الأخير يستخرج الأداء الأقصى عند سحب الزوارق من المحرك و الحمولات الكبيرة.

مميزات الأمان في سيارة تويوتا تندرا

تحتوي سيارة تويوتا تندرا على كاميرات تحيط بها لقيادة يعمها الأمن، تحتفظ تويوتا بتفاصيل خاصة بالفئات التابعة لها، ولكنها تأكد توفير مجموعة الأمان ومساعدة السائق(Safety Sense 2.5) والتي تشمل نظام معرفة الحوادث المحتملة.

تحتوي أيضاً علي تمييز الدراجات والمشاة والدراجات النارية، ولها القدرة علي التحكم في السيارة عند الطوارئ، ويوجد أيضاً مثبت السرعة ونظام الحفاظ على المسار و أيضاً تنبيه خاص بحزام الأمان الخاص بالمقاعد الخلفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *