ضعي هذه الخلطة المعجزة في الشامبو لتسريع نمو الشعر ومنع تساقطه نهائياً، وصفة اليوم هي وصفة لوقف تساقط الشعر وإطالته من خلال استخدام شامبو عشبي لتطويل الشعر سوف نقوم بتحضيره معاً، ومع استخدامك لهذا الغسول الطبيعي سوف تحصلين على شعر طويل وكثيف يتمتع بالصحة والحيوية. لتحضير الوصفة الأولى سوف نستخدم فيها القرفة والقرنفل وكل منهما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس؛ مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. كما نحتاج إلى القهوة فهي تمنح الشعر القوة والحيوية مما يجعله ناعماً وحريرياً، كذلك نحتاج إلى إكليل الجبل فهو يقوى بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. وفي الوصفة الثانية سنحتاج إلى البصل فهو يحفز من نمو الشعر وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، كذلك يمنع تساقط الشعر ويكثفه بفاعلية.

وصفات تطويل الشعر ومنع تساقطه نهائياً

تتكون الوصفة الأولى من المقادير التالية:

  1. ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة المطحونة.
  2. ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  3. ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المجفف.
  4. ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل المطحون.
  5. كوب صغير من الماء.
  6. ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  7. كمية متوسطة من الشامبو الخاص بكم.

في وعاء مناسب نضيف مسحوق القرفة وأيضاً القهوة بالإضافة إلى إكليل الجبل المجفف ومسحوق القرنفل مع إضافة الماء، ثم نخلط المكونات جيداً مع بعضها وبعد ذلك نسكب المزيج في قدر، ونضعه على الموقد لمدة 15 دقيقة ليتم غلي المكونات جيداً مع تغطية القدر، للحفاظ على الزيوت المتطايرة الموجودة في المكونات، وبمجرد أن تغلى المكونات نرفع القدر عن النار ثم نصفي الخليط بإستخدام مصفاة، ونضع الخليط في وعاء ونضيف إليه خل التفاح ونخلط المكونات جيداً.

نحضر وعاء ونضع فيه الشامبو ثم نضف أربعة ملاعق كبيرة من الخليط الذي تم تحضيره إلى الشامبو، ثم نمزج الشامبو مع الخليط جيداً وبعد ذلك نفرغ الخليط في زجاجة بها بقية كمية الشامبو بالفعل، والآن لدينا شامبو طبيعي يطول الشعر ويمنع تساقطه، ضعي هذا الشامبو على شعرك أثناء الاستحمام ويمكنك إستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وستحصل على نتيجة ممتازة من الأسبوع الأول من الإستخدام، سوف تحصل على شعر طويل وسميك وتتخلص من تساقط الشعر الدائم.

شامبو طبيعي لعلاج التساقط

الوصفة الثانية بسيطة جداً وفيها سوف نستخدم فقط نصف حبة من البصل بالاضافة إلى الشامبو، نأخذ البصل ونقشره ثم ننظفه ونقطعه إلى قطع صغيرة، ثم نحضر زجاجة الشامبو الخاص بكم ونضف قطع البصل إلى الشامبو، قبل إستعمال هذا الشامبو يترك لمدة أسبوع كامل لتختفي رائحة البصل، والآن لدينا شامبو طبيعي يقوي الشعر ويكثفه، ضعي هذا الشامبو على شعرك أثناء الاستحمام، ويمكنك إستخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وستحصل على نتيجة ممتازة من الأسبوع الأول من الإستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ