تقديم وزارة الدفاع 1443 وأهم شروط القبول عبر البوابة الالكترونية للقبول والتسجيل الموحد tajnid mod

تقديم وزارة الدفاع 1443 وأهم شروط القبول عبر البوابة الالكترونية للقبول والتسجيل الموحد tajnid mod

دائمًا ما نجد أن هناك رغبة كبيرة من جانب فئة كبيرة من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بمعرفة كيفية تقديم وزارة الدفاع 1443، وذلك بعد ما تم طرح هذه الخدمة بشكل إلكتروني بدلًا من التوجه إلى المقر الرسمي للوزارة للتسجيل، لكن في هذه الفترة أصبح الأمر مغاير تمامًا، حيث يتم توفير الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل، وذلك ما تهدف إليه الحكومة السعودية.

تقديم وزارة الدفاع 1443

تم طرح رابط خاص بالتقديم في وزارة الدفاع، حيث يتيح ذلك الرابط التوجه بشكل مباشر إلى الموقع الرسمي لبوابة القبول الموحد للتجنيد، ومن ثم تبدأ أولى خطوات التقديم على المنصة:

  • يقوم المتقدم بالتوجه إلي رابط بوابة القبول الموحد للتجنيد.
  • ومن بعد ذلك يقوم المتقدم بالذهاب على أيقونة التسجيل التي تتواجد أمامه بالصفحة، ومن ثم تأتي خطوة كتابة البيانات، فيجب كتابة كل البيانات بشكل صحيح دون أي أخطاء.
  • ثم يتم إدخال كود التأكيد والذي يتم إرساله على الهاتف الشخصي للمتقدم الذي تم التسجيل من عليه، ومن بعدها يقوم المتقدم بالضغط على أيقونة حفظ الطلب، ومن ثم تكون قد أتمت عملية التقديم بالشكل الصحيح.

المعايير الخاصة بالقبول في وزارة الدفاع 1443

  • إن الشرط الأساسي للقبول هو أن يكون المتقدم سعودي الأصل، كما يجب أن تكون أمه حاصله على الجنسية السعودية، ولابد أن يكون المتقدم وعائلته سجلهم الجنائي خالي من أي قضايا.
  • كما يجب أن يكون عمر فوق ال17 سنة وأقل من ال40 سنة، ولابد أن يكون غير متزوج، ومن بعدها يقوم بالنجاح في كافة الاختبارات التي سوف يواجها والتي على أساسها يتم قبوله أو رفضه من الأساس.

وبالتالي نكون قد كشفنا لكم أهم الخطوات التي تخص تقديم وزارة الدفاع 1443، حيث وجدنا أنه يستطيع أي متقدم أن يقم بالتقديم في وزارة الدفاع السعودية في غضون دقائق، كما يمكنه إضافة الدورات التي حصل عليها ولكن بشكل إحتياري، كما سردنا أيضًا الضوابط الخاصة للقبول في وزارة الدفاع والتي يجب أخذها في عين الاعتبار قبل التقديم من الأساس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *