طريقة تتبيل الكفتة المشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة والطعم ولا أروع

طريقة تتبيل الكفتة المشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة والطعم ولا أروع

تعني عملية التتبيل التحضير الأولي والأولي لتحميص اللحم ، والتوابل هي مزيج سحري يمكن أن يثري طعم وملمس الطعام ، ويكمل ويحسن الطعام ، ويزيد من رغبة المتلقي في تناوله. وذلك باستخدام نوع خاص من البهارات ، وإضافة بعض الطعام إليها ، والخلط معها ، ثم تركها لفترة من الوقت لخلط الطعم مع اللحم ، وتليينه ، وتليين اللحم في نفس الوقت. إنه أسهل في الأكل ويمنحها طعمًا شهيًا. إذا قلنا أن عملية التتبيل تحتوي على معظم حقيقة أن هذا الطعام لذيذ ، فنحن لا نبالغ ، والعكس صحيح ؛ حتى أن البعض يعتقد أن التتبيل أهم من اللحم نفسه ، وطريقة التتبيل تتم وفق لبعض الخطوات.

طريقة تتبيل الكفتة في المنزل

كمية من السمن التي لا تتعدى حجم البيضة باقة بقدونس متوسط ​​الحجم ملح حسب الحاجة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون ملعقة كبيرة بهارات مشكلة بضع أوراق نعناع ، نقطعها إلى قطع صغيرة جدًا بصلة كبيرة ملعقتان كبيرتان من خل التفاح ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

طريقة تحضير الكفتة

  1. نستخدم الخلاط لتقطيع البصل والبقدونس وأوراق النعناع والدهون. ثم يضاف الملح والبهارات وخل التفاح وماء الزهر والفلفل الأسود إلى الخليط.
  2. نغسل اللحم ونتبله ، ثم نضيف الخليط الذي حصلنا عليه أعلاه ، ونقلب جيدًا حتى يختلط ويتغلغل في اللحم تمامًا. نترك اللحم المتبل لمدة لا تقل عن ساعتين أو ثلاث ساعات ونحفظه في مكان بارد لمنع أشعة الشمس أو درجات الحرارة المرتفعة من إفساد مذاقه.
  3. يمكن التحكم في نسبة بعض المواد حسب الاحتياجات الشخصية مثل: البقدونس والبصل والنعناع والملح والفلفل الأسود والبهارات المختلطة والدهون.
  4. في الوقت نفسه ، يجب ألا تزيد بعض المواد عن النسب المذكورة أعلاه ، مثل خل التفاح أو ماء الورد لأن أي زيادة في كميتها سوف تطغى على كل منها في الاتجاه المعاكس ، وتغير طعم ومذاق اللحم إنه غير مستساغ لا تحتاج إلى إضافة أوراق النعناع أو البصل إلى التتبيلة ، يمكنك أيضًا تحميص البصل بشكل فردي أو استخدامه على شكل قطع.
  5. يستخدم البعض توابل خاصة للشوي وتحتوي على بهارات صناعية ورائحتها مثل الشوي ، لكن لا ينصح باستخدام هذا النوع من البهارات لوجود بهارات صناعية ضارة بالصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *