يعد نظام نور التعليمي من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية الذي أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يربط المعلمين ومديري المدارس وكذلك أولياء أمور الطلاب وهذا من أجل أن يتواصلوا فيما بينهم بسهولة دون الذهاب الي المدرسة وهذا يؤدي الي حل جميع المشكلات التي قد يواجهها الطلاب في عملية التعلم، لذلك يعتبر نظام نور همزة والتواصل مع المعلمين وفهم أداء الطالب ومعرفة نتائج الإختبارات للطلاب وتتبع سلوك الطلاب، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور.

نظام نور تسجيل ولي أمر جديد 1443

نظام نور تسجيل ولي أمر جديد
نظام نور تسجيل ولي أمر جديد

توفر منصة نور التعليمية إمكانية التسجيل الجديد لجميع أولياء أمور الطلاب بكل سهولة على الموقع وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أولا الدخول على الرابط الرسمي لموقع نظام نور التعليمي من خلال هذا الرابط noor.moe.gov.sa أو من خلال الدخول إلى محرك البحث وكتابة بوابة نظام نور والدخول على الرابط المباشر.
  2. بعد ذلك يقوم ولي الأمر بالضغط على أيقونة ( التسجيل لولي أمر جديد ).
  3. هنا سوف يفتح لك نظام نور صفحة بها جميع البيانات المطلوبة من ولي الأمر وهي كالآتي: رقم هوية ولي الأمر أو رقم إقامته، والذي يتم إدخاله في مربع سجل ولي الأمر.
  4. يتم كتابة اسم المستخدم ويفضل اسم مميز لاستخدامه في عملية تسجيل الدخول فيما بعد ثم يتم الضغط على أيقونة التالي.
  5. يقوم ولي الأمر بكتابة رقم هوية الطالب أو رقم الإقامة.
  6. يجب تحديد العلاقة النسبية بين ولي الأمر والطالب.
  7. كتابة تاريخ ميلاد الطالب بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة ( تدقيق ).
  8. بعد التحقق من البيانات التي قمت بإدخالها أدخل إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الأبناء، ويمكنك إدخال البيانات الخاصة بهم.
  9. هنا يجب أدخل رقم الهاتف المحمول للتواصل مع ولي الأمر لإكمال التسجيل ثم يجب النقر فوق أيقونة ( حفظ ).
  10. أخيرا أضغط على ايقونة ( تسجيل طالب جديد ) وذلك للانتهاء من استتمال البيانات.

أوقات التسجيل لأولياء الامور في نظام نور

في حالة انشاء مستخدم جديد لولي الأمر فيجب أن يكون التسجيل من خلال رابط التسجيل الخاص بنظام نور الإلكتروني التعليمي لكن في الأوقات التي تقوم وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان عنها وهذه الاوقات هي التي يتم فتح باب التسجيل الجديد لأولياء الأمور.

يتميز نظام نور التعليمي بأنه يتيح للمستخدمين سواء للطلاب أو أولياء الأمور إمكانية التسجيل باستخدام رقم هويتهم الوطنية على المنصة، والجدير بالذكر بأن نظام نور يمثل أحد أفضل المؤسسات التعليمية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية حيث يقديم العديد من الخدمات التعليمية عن بعد، كما يمكن للوالدين تعلم التعرف على جميع المناهج الدراسية وسأل أطفالهم عن نتائج الاختبارات الشهرية الخاصة بهم، كما يسمح نظام نور لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في روضة الاطفال بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ