روستو الدجاج المشوي مع البطاطس على طريقة منال العالم

روستو الدجاج المشوي مع البطاطس على طريقة منال العالم

روستو الدجاج المشوي، من أفضل طرق شوي الدجاج المميزة، والغنية بالطعم الرائع والمتناغم. والتي تقدم مع البطاطس المشوية بالفرن والتي تشكل معها وجبة متكاملة. العديد من الطرق المختلفة يمكن الاعتماد عليها لشوي الدجاج. ولكن طريقة اليوم الخاصة بالشيف العالمية العربية الشهيرة منال العالم. مميزة في الطعم بشكل كبير ، وذلك لاختلاف تتبيله الدجاج التي نتبعها اليوم. ويعد الدجاج أيضا من الوجبات الشهية والمطلوبة بشكل كبير للأطفال والكبار. وخاصة عندما يكون مشوي يكون صحي ومفيد للجسم بشكل كبير. ويقدم معه بعض من الخضار السوتيه، الذي يجعل منه وجبة متكامله ومفيدة .واليوم يمكنكم إتباع تلك الوصفة لعمل روستو الدجاج المشوي المغذي والمفيد ، ولايأخذ سوي ثلاثون دقيقة فقط في الطهو، وتحصلون على وجبة رائعة.

مقادير روستو الدجاج المشوي منال العالم

نحتاج إلى بعض المقادير الخاصة بالتتبيلة، بخلاف الدجاج وهو الشئ الرئيسي بوصفة اليوم. ولعمل وصفة الدجاج المشوي اليوم نحتاج إلى:

  • دجاجة كاملة بوزن كيلو أو أكثر
  • ملعقة كبيرة من الملح
  • ملعقتان صغيرتان من النشا
  • معلقة صغيرة من البهار المشكل
  • أوريجانو بمقدار ملعقة صغيرة، وتفضل بنكهة الشواء.
  • حبة ليمون مقطعة إلى شرائح
  • كيلو من البطاطس صغيرة الحجم
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة روستو الدجاج المشوي

أولا نقوم بتجهيز صينية روست ويفضل أن تكون بالشبك. ونقوم بمسح الشبك بالزيت . ونقوم بتبطين الصينية بالفويل ،من الداخل على الجوانب والقاع.نقوم بتجهيز الفرن عن طريق تسخينه على درجة حراره مرتفعه 250 درجة مئوية تقريبا. وندخل الصينية بداخل الفرن حتى يسخن الشبك تماما قبل وضع الدجاج عليه.نحضر الدجاجة ، ونقوم بثقبها باستخدام عود من الخشب بعدة ثقوب فيها. وبعدها نحضر التتبيلة المكونة من الملح والنشا والبهار والبابريكا والأوريجانو وشرائح الليمون.نخلطهم معا جيدا، ومن ثم نقوم بحشو الدجاجة من الداخل بالتتبيلة أو بالأصح بنصف كمية التتبيلة. وندعك به الدجاجة جيدا من الداخل. ومن الخارج نأخذ النصف الآخر من التتبيله ونغطي به الدجاجة بأكملها.

نقوم بوضع الدجاجة على شبك الصينية على جانبها لمدة ربع ساعة. ومن ثم نخرجها ونقلبها على الجانب الآخر لمدة ربع ساعة أخرى.ومن ثم نقوم بإخراج ورق الفويل، ونقوم بغسل البطاطس جيدا وتقطيعها نصفين وخلطها بالملح والفلفل وزيت الزيتون. ونقوم بوضعها في الصينية بالأسف ومن ثم نضع الدجاجة مرة أخرى على صدرها. نتركها بالفرن حتى تستوي البطاطس وينزل عليها سائل الدجاج، وتقدم معها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *