ننشر رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس عبر موقع نتائج السودان الرسمي الدور الأول بعد اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية عصر يوم الجمعة 15 أكتوبر،  بعدما ازداد القلق بين طلاب وطالبات و أولياء أمور نتائج الشهادة السودانية وذلك بعد تأخرها دون ابداء أسباب واضحة ورسمية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية بشأن الشهادة السودانية فهذه السنة مهمة للطالب بشكل كبير و أولياء أمورهم فهي تحدد من خلالها المجموع المرحلة الثانوية العامة حيث أنها تؤهلهم للدخول للجامعة ومنذ ان انتهوا من الامتحانات في شهر 6 الماضي وهم يتسائلون عن موعد طرح النتيجة من خلال محركات البحث من قبل الطلاب للسؤال عن موعد طرح النتيجة.

نتيجة الشهادة السودانية 2021

وأصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية بيانا صحفيا، مساء أمس الاثنين، للإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2021 الدور الأول بعد اعتمادها رسميا.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن السيد محمود سر الختم، وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف، ظهر اليوم الثلاثاء، في بث حي على الهواء مباشرة في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السودان، وذلك في قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية رابط استخراج نتيحة الشهادة الثانوية السودانية 2021 بعد انتهاء عمليات التصحيح ورصد ومراجعات الأوراق خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية السودانية 2021

وتسببت الأحداث الأخيرة التي شهدتها السودان في تأخير إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية للعام الدراسي 2020/ 2021 بشكل كبير وما خلفته من انقطاع شبكة الإنترنت في أغلب المدن السودانية.

جاء ذلك إلى جانب الأزمة العالمية التي تستمر للعام الثاني على التوالي والمتمثلية في انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وعدم التوصل لعلاج.

وشهدت امتحانات الشهادة السودانية 2021 هذا العام والعام الماضي إجراءات استثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد فقامت الجامعات والمدارس باتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية منها حيث فرضت  التباعد الإجتماعي بين الطلاب وبعضهم وقامت بوضع أجهزه التعقيم في كل مكان كما أنها سعت الى توزيع الكمامات الطبية على الطلاب والتنبيه على عدم دخول المقرات التعليمية بدونها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق أن نتائج الامتحانات قد أوشكت على الانتهاء خلال الوقت الحالي وذلك استعدادا إلي إعتماد النتيجة من قبل السيد وزير التربية والتعليم ويتم طرحها على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة في اقرب وقت.

رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس عبر موقع نتائج السودان الرسمي الدور الأول
رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس عبر موقع نتائج السودان الرسمي الدور الأول

رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021

ويمكنكم الحصول على رابط استخراج نتيجة الثانوية السودانية 2021 من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد إعلانها من خلال عدد من الخطوات سوف نشرحها لكم خلال السطور التالية وذلك حرصا على الطلاب من الذهاب إلى المدارس للحصول عليها ما يتسبب في وجود أزمة بسبب التزاحم بين الطلاب وتكدس قد يعرضهم للإصابة بكورونا.

  • أول خطوة: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثاني خطوة: يقوم الطالب باختيار كلمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية لعام 2021.
  • ثالث خطوة: يقوم الطالب بكتابة رقم جلوسه بشكل صحيح.
  • رابع خطوة: الضغط على كلمة الاستعلام على الفور تظهر النتيجة بالتفصيل.

وعلى الرغم من تداول أنباء خلال الفترة الماضية حول اعتماد نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس، والحديث على أسماء أوائل الشهادة الثانوية إلا أن وزارة التربية والتعليم السودانية لم تفعل رابط استخراج النتائج حتى الآن ولم تحدد موعد ثابت لإعلانها في ظل تزايد القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب تأخير إعلانها حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ