استخرج حالًا برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 بالرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

استخرج حالًا برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 بالرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

ينتظر طلاب الشهادة الثانوية السودانية تفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021 بالرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية في تراقب شديد بعد أن طال مدة تصحيح الأوراق في مختلف ولايات جمهورية السودان وذلك بعد أن تم الانتهاء من أداء الامتحانات في التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ولا يزال حتى الآن عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات مستمرة  وازدادت حالة التوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم بعد أن طالت المدة ولم يتم التصريح بالموعد المحدد لإعلان موعد نتيجة شهادة السودانية  ٢٠٢١.

نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس

وبعد طول انتظار قضاه طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في السودان، أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية اعتماد نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 خلال المؤتمر الصحفي لوكيل مديرية التربية والتعليم السودانية المكلف، السيد محمود سر الختم، في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الخرطوم. وذلك في بث حي على الهواء مباشرة.

موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021

وعن موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية 2021 أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم في السودان في وقت سابق  بأن نتيجة الثانوية السودانية سيتم إعلانها قبل منتصف الشهر الحالي.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2021

وحتى الآن لم يتم إصدار بيانا رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية عن موعد إعلان النتيجة ومن المفترض أن يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي مع اقتراب ظهور النتيجه للوقوف على كافة التفاصيل اللازمة كي يطمأن أولياء الأمور والطلاب الذين يعيشون حالة من التوتر والقلق في انتظار إعلان نتائجهم.

وسيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 بالرقم الوطني خلال المؤتمر الصحفي يقوم وزير التربية والتعليم بإعلان أسماء أوائل الطلاب في الأقسام المختلفة والولايات السودانية ويتم ايضا شرح وبيان أسباب تأخر النتيجة لهذا الحد.

رابط وزارة التربية والتعليم السودانية

وهناك عدد من الخطوات يجب اتباعها للحصول على نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 بالرقم الوطني بطريقة سهلة ومختصرة من قبل الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور طرحها وذلك ضمن حرص وزارة التربية والتعليم للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وأيضا ضمانا لعدم وجود تزاحم في المقررات التعليمية ستقوم بنشر النتيجة بشكل مفصل على الموقع الالكتروني الخاص بها:-

  • الخطوة الأولى: يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثاني الخطوات:  اختيار الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية لعام 2021.
  • ثالث خطوة: كتابة الرقم الوطني الخاص بالطالب رقم الوطني في أي من الخانات المخصصة لكل منهما.
رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021
رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021
  • أخيرا: الضغط على كلمة الاستعلام عن النتيجة لتظهر مباشرة ونتمنى لكم النجاح والتوفيق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم السودانية أن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية حول تحديد موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 غير صحيح، موضحة أن لجان تصحيح امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي لا تزال تعمل على مراجعة ورصد الدرجات تمهيدا لاعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم السوداني ونشرها لجميع الطلاب بالرقم السري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *