طريقة عمل شاورما اللحم في المنزل بأكثر من طريقة

طريقة عمل شاورما اللحم في المنزل بأكثر من طريقة

طريقة عمل شاورما اللحم في المنزل بأكثر من طريقة ، طريقة صنع شاورما اللحم أو الدجاج من أشهر الأطباق المنتشرة في الشرق الأوسط ، وهو طبق محبوب من الجميع ، حتى أصبح من الأطباق المعروفة في جميع دول العالم ، و على عكس ما يعتقد الكثيرون أنه لا يمكن تحضير الشاورما في المنزل ، فإن الشاورما هي أحد العناصر التي يمكن صنعها. سهل التحضير في المنزل دون الحاجة إلى معدات خاصة.

طريقة عمل شاورما اللحم

الشاورما من الأطباق الأكثر شعبية بين الشباب ، والتي ارتبطت بشكل خاص بالمطبخ الشامي وتكتسب شعبية كبيرة في أجزاء مختلفة من العالم العربي. صنع شاورما اللحم.

طريقة تحضير شاورما اللحم حيث أن هذا الطبق سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد. فيما يلي خطوات تحضير شاورما اللحم:

  • نقطع اللحم إلى شرائح رفيعة وصغيرة ، ثم ننقلهم إلى وعاء مناسب.
  • نضيف جميع أنواع البهارات المذكورة في المكونات وعصير الليمون وزيت الزيتون ، ونخلط المكونات جيداً مع اللحم ، ثم نغطي الوعاء ونتركه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل ويفضل بين عشية وضحاها.
  • ارفعي مقلاة كبيرة مدهونة بقليل من الزيت على نار عالية واتركيها حتى ساخنة ، أضيفي شرائح اللحم المتبل وقلبي حتى تنضج.
  • قدمي شاورما اللحم مع الصلصة المفضلة لديك أو اصنعي معها سندويش

تحضير سندويشات شاورما اللحم

بعد تحضير المكوّنات السابقة يجب أن تتعرّف على طريقة تحضير شطائر شاورما اللحم ، حيث يُعد هذا الطبق طبقًا سهل التحضير ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد. فيما يلي خطوات تحضير شطائر شاورما اللحم:

  • في وعاء كبير ، أضيفي الخل وعصير الليمون وزيت الزيتون والثوم وبهارات الشاورما ، ثم اخلطيهم جيدًا حتى تمتزج المكونات.
  • نقطع اللحم إلى شرائح رفيعة ، ثم نضيف الشرائح إلى الخليط السابق ، ثم نضيف شرائح البصل ويقلبوا جيداً حتى تغطى شرائح اللحم بالتوابل.
  • غطي وعاء الشاورما وضعيه في الثلاجة لمدة 1-2 ساعة. سخني مقلاة كبيرة على النار وأضيفي شرائح اللحم ، سيحتاج اللحم إلى النضج لمدة 8-10 دقائق.
  • ارفعي شرائح اللحم عن النار وضعيها جانبًا حتى تحضري صلصة الطحينة.
  • لتحضير صلصة الطحينة ، أضيفي جميع المكونات معًا باستثناء الماء ، واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج ، ثم أضيفي الماء تدريجيًا حتى تحصلي على القوام المطلوب.

    دهن أرغفة خبز البيتا أو خبز الشراك بصلصة الطحينة ، ثم أضف كمية مناسبة من شرائح اللحم ، ثم أضف الخضار التي تريدها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *