مواعيد اختبارات القدرة المعرفية يبحث عنها الكثير من خريجين الثانوية العامة للالتحاق بأفضل الجامعات بالمملكة بعد اجتياز الاختبار الذي يقوم على قياس قدرات الطلاب في التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، وتتمثل بعضها في قياس قدرات الطلاب في القدرة على التحليل والاستنتاج، ويتيح المركز الوطني للقياس إخطار الطلاب بموعد إجراء اختبار القدرة المعرفية إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للموقع. حيث يتوجب على الطلاب متابعة الموقع بشكل مستمر من أجل التعرف على الموعد المحدد، كما تم تحديد مواعيد اختبارات التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للذكور والإناث، وتعتبر نتيجة اختبار القدرة المعرفية معتدا به وذو صلاحية بعد 5 سنوات من اجتيازه ، وبعدها لابد من تكرار الاختبار لتقديمه للجهات المعنية.

مواعيد اختبارات القدرة المعرفية 1443

هذا الاختبار من الاختبارات التي لا تتضمن النجاح أو الرسوب فيها، بل تستهدف فقط قياس قدرات الطلاب من خلال النتيجة التي حصل عليها وهذا من خلال طرح بعض الأسئلة اللفظية بجانب الأسئلة الكمية للجميع وأسئلة قياس القدرة على الاستنتاج من خلال المسائل الرياضية وتكون المواعيد كالاتي:

  1. تبدأ فترة الاختبارات للقدرة المعرفية للذكور بداية من يوم 19 المقبل من الشهر الجاري أكتوبر 2021 على أن تستمر حتى يوم 27 من أكتوبر.
  2. كما ان يكون الاختبار المحوسب للطلاب فهو يتم على مدار العام بالكامل ولم يتم تحديد له موعد محدد.

مواعيد اختبارات التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية

  1. الاختبارات الورقية بالفترة الأولى للذكور والإناث تتم في الفترة بين 17 من أبريل وحتى 22 من أبريل 2022
  2. اما الفترة الثانية للذكور  والإناث اختباراتها تبدأ من يوم 5 من يونيو 2022 وحتى يوم 9 من يونيو 2022.
  3. ويكون الاختبارات التحصيلي للتخصصات النظرية للإناث فتبدأ الاختبارات بالفترة الأولى من يوم 17 من ابريل 2022 على أن تستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.
  4. اختبارات الفترة الثانية للإناث للتخصصات النظرية فهي تمتد بين يوم 5 يونيو وحتى 9 يونيو2022.

والجدير بالذكر ان الدرجة النهائية لهذا الاختبار 100 درجة، ويتم تصحيح الاختبار بواسطة المصحح الآلي وإخطار الطالب إلكترونيا بالنتيجة التي حصل عليها، ويمكن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 7 مرات في خلال 3 اعوام ويجب تسديد قيمة الاختبار قبل الموعد المحدد تجنبا لإلغاء التسجيل في اختبار القدرة المعرفية عبر قياس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ