مميزات و خطوات التسجيل الذاتي

مميزات و خطوات التسجيل الذاتي

أهم خطوات التسجيل الذاتي، بعد أن قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتوضيح بعض التوجهات لكي يتمكن من التسهيل على الحجاج والمعتمرين وذلك من خلال المتابعة من خلال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية تطبيق التسجيل الذاتي لجميع الحجاج والمعتمرين من خلال الهواتف الذكية والذي سوف يتم تنفيذه من خلال الشركة السعودية من خلال التاشيرات والسفر.

وبالتالي سوف يتمكن طالب التاشيرات والحج والعمرة في الدول أن يتم تفعيل هذا التطبيق لتسجيل أماكن تواجدهم من خلال الهواتف الذكية وبالتالي وقتها لن يحتاج إلى مراجعة اصدارات التأشيرة وسوف يتم اصدارها بشكل إلكتروني.

وفي حالة قدوم الحجاج والمعتمرين إلى المملكة السعودية سوف يتم العمل بالمطابقة ليتم التسجيل في جميع السمات الحيوية لتسهل على الجميع تسجيل الدخول إلى المنافذ، وبالتالي تقوم المملكة السعودية أول دولة تقوم باستخدام السمات الحيوية لجميع الأشخاص الذين يؤدون الحصول على التأشيرة من خلال الهواتف الذكية.

مميزات تطبيق التسجيل الذاتي

بعد تفعيل تطبيق التسجيل الذاتي على الهواتف السعودية والتي قامت بتوفير المملكة السعودية تهتم جميع المواطنين للحصول على التاشيرات حتى يتمكن منك التواجد داخل المملكة وبالتالي يتم تسجيل البيانات الخاصة به من خلال الهواتف الذكية لك يتمكنوا من الحصول على التأشيرة الإلكترونية بدون أن يذهبوا إلى مكاتب خروج التاشيرات، وبالتالي هذا الأمر سوف يساعد بشكل كبير على توفير الوقت والجهد لجميع المواطنين .

التسجيل في تطبيق الخصائص الحيوية للحجاج

قد أوضح وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أن هذا التطبيق لجميع الأشخاص الذين يرغبون بالحج وأداء العمرة ينبغي عليهم تطبيق بعض الإجراءات ومن أهمها المطابقة وضرورة مراجعة الأمور الحيوية، وذلك من خلال المنافذ القادمون منها دون الحاجة إلى الذهاب للمراكز التي تقوم بخروج التاشيرات من الطرق كما كان في الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *