طريقة تحديث الحالة الصحية في توكلنا والتعرف على نتيجة الاختبار

طريقة تحديث الحالة الصحية في توكلنا والتعرف على نتيجة الاختبار

الكثير من المواطنين يريدون معرفة طريقة تحديث الحالة الصحية في توكلنا حيث أن توكلنا من المواقع الإلكترونية التي تم نشرها في المملكة العربية السعودية للمواطنين، وهذا من أجل التعرف على المقيمين في السعودية والمواطنين السعوديين هل حصلوا بالفعل على تطعيم فيروس كورونا المستجد أم لا، وما هي النتيجة التي حصل عليها المواطن سواء إيجابية أو سلبية، فقد يتم تحويل الحالة وتعديلها بشكل تلقائي على موقع توكلنا ١٤٤٣.

التعديل على تطبيق توكلنا

يمكن التعديل في الحالة الصحية للمواطنين على برنامج توكلنا ١٤٤٣ من أجل تعديل الحالة الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد، فقد تتميز خدمة توكلنا بأنها من الخدمات التي تقدم عبر الموقع الإلكتروني للتأكد من هل أخذ المواطن اللقاح أم لا.

وما هي نتيجة هذا الاختبار وهذا من خلال مجموعة من الأكواد الملونة التي قد تشير كلا منها إلى حالة معينة، وقد تكون هذه الحالات متمثلة في التالي:

طريقة تحديث الحالة الصحية في توكلنا

  • اللون الأخضر الداكن: قد يكون اللون الأخضر الغامق أن المواطن محصن سواء بجرعة اللقاح أو بجعرتي اللقاح.
  •  واللون الأخضر الفاتح: قد يشير اللون الأخضر الفاتح اللون إلى أن المواطن لم يتعرض إلى الإصابة بالفيروس وأنه لم يكن مصاب من قبل.
  • أما اللون البني: قد يشير اللون البني إلى أن المواطن تعرض إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد ويمنع من الخروج من المنزل نهائيا.
  • وفي حالة وجود اللون الأصفر: قد يدل هذا على أن المواطن يخالط واحد من المصابين بفيروس كورونا المستجد.
  • واللون البنفسجي:؛ قد يشير اللون البنفسجي إلى أن الشخص وصل من أحد الدول التي يكثر بها عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

تعديل الحالة الصحية على توكلنا ١٤٤٣

يتم تعديل الحالة الصحية الخاصة بالمواطن من على تطبيق توكلنا ١٤٤٣ الخاص بوزارة الصحة من خلال التعديل التلقائي، ولكن من الممكن أن يحدث يخطأ في الكثير من الحالات.

ويكون الحل هنا هو أن يقوم الشخص ذاته بتغيير الحالة الخاصة بالمواطن على برنامج توكلنا، وهذا يتم من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • يتم تغيير الحالة الصحية من مصاب إلى محصن بعد مرور ثلاث أيام متتالية من أخذ اللقاح وانتهاء فترة العزل.
  • وبعد إجراء تحليل بي سي آر التي يتحول اللون من اللون البني إلى اللون الأخضر الداكن والذي يعني أن الشخص أصبح متعافي من الفيروس.
  • ويتغير اللون الخاص بالحالة إلى اللون الأخضر الداكن بعد الحصول على الجرعات المقررة في مدة أربعة عشر يوم، أو بعد الحصول على الجرعة الأولى

تعليقات

  • ممكن افادة لو سمحتم ،،انا واخد جرعتين سينوفاك وواخد واحده استرازينكا،،مع العلم اني جاي من مصر وخلصت الحجرالمؤسسي وعملت مسحة في مصر ومسحتين في الحجر المؤسسي والتطبيق لم يحدث الحالة الصحية عندي علي تطبيق توكلنا والنتيجة بيتطلب نتيجة فحص اخري،،ايه الحل ،؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *