“هُنا” رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 وتفاصيل الفئات المستفيدة من علاوة وزارة الشؤون الاجتماعية

“هُنا” رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 وتفاصيل الفئات المستفيدة من علاوة وزارة الشؤون الاجتماعية

رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء 2021 يُشكل عاملًا مهمًا وأساسيًا في كافة المحافظات الليبية. وذلك بعدما أتاحت حكومة الوحدة الوطنية الليبية من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخرًا تخصيص منحة الزوجة والأبناء بهدف إعانة الأسرة المحتاجة وذوي الحاجة ومحدودي الدخل بكافة المناطق الليبية. حيث خصصت وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية مبلغ مالي يصل لـ 2 مليار و 250 مليون دينار لصرف منحة الزوجة والأبناء وذلك من خلال التسجيل عبر رابط منصة حكومتنا wcsg.sa.gov.ly. وتجدر الإشارة إلى أن هناك قانونًا ينص على دعم الدولة للأسر الفقيرة والذي كان برقم 27 لعام 2013. ومع تزايد البحث حول علاوة منحة الزوجة والأبناء فقد أكد مصرف ليبيا المركزي بإعادة استئناف المنحة خلال الأيام القليلة المقبلة. وذلك بهدف تقديم الإعانة للمتضررين من فيروس كورونا وغيرهم.

منظومة منحة الزوجة والابناء 2021

إمكانية التسجيل عبر رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء تعد سهلة وسلسة للمواطنين راغبي الحصول على المنحة. حيث أتاحت وزارة الشؤون الاجتماعية إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني عن طريق رابط منصة حكومتنا الليبية. والتي يتم إيداعها للمواطنين عن طريق المصارف المتعددة في البلاد مثل مصرف التجاري والوطني ومصرف الأمان وأيضًا مصرف الوحدة والجمهورية ومصرف الصحاري. وفي السياق ذاته تسعى وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا من خلال صرف منحة الزوجة والابناء لمعاونة المواطنين المقيمين في البلاد وتوفير الدعم الكافي لهم وذلك لسن 18 عامًا فأكثر.

رابط منظومة صرف منحة الزوجة

مشروع منحة الزوجة والأولاد وضعت له الوزارة عدة بنود مخصصة حتى يمكن لـ المستفيدة من منحة الزوجة والأبناء الحصول على الدعم الشهري من الحكومة. وتمثلت هذه الشروط في الآتي:
  • يتم صرف المنحة للمواطن البالغ من العمر 18 عامًا فأكثر وذلك بقيمة تصل لـ 100 دينار ليبي بشكل شهري.
  • منحة الزوجة والابناء في ليبيا تصرف لعائل الأسرة في حالة ما إذا كانت العلاقة الزوجية قائمة. ويتم صرفها للأم الحاضنة للأولاد إذا كان الزوجين منفصلين.
  • يمكن صرف المنحة لأي امرأة حاصلة على الجنسية الليبية وغير متزوجة وأيضًا لا تعمل في أي جهة حكومة تتقاضى منها أجرًا.
  • يتم صرف منحة الزوجة والابناء في حالة ما كان المستحقين للدعم من أب غير حاصل على الجنسية الليبية.

مشروع منحة الزوجة والاولاد في ليبيا

بعدما تعرفنا على الفئات المستفيدة من الدعم الذي تم تخصيصة للزوجة والأبناء نستعرض معكم في السطور التالية كيفية الاستعلام عن المنحة وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى رابط موقع منظومة منحة الزوجة والأبناء 2021.
  • بعد ذلك قم بإدخال البيانات الخاصة بك كـ مستفيد من الدعم.
  • أدخل الرقم الوطني الخاص بك.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال رقم القيد ورقم جوالك.
  • ستصلك بعد ذلك رسالة تفعيل للحساب من خلال المنصة.
  • وتتثمل الخطوة التالية في إدخال بيانات الأسرة في الخانات المخصصة لذلك.
  • يتوجب عليك بعد ذلك إدخال بيانات الحساب المصرفي.
  • أخيرًا قم بتقديم الطلب على أن يتم مراجعته من قبل المنظومة وإفادتك بعد ذلك بإستحقاقك للمنحة.

أيام صرف منحة الزوجة والأبناء

يرغب الكثير من المواطنين معرفة أيام صرف منحة الزوجة والأبناء 2021 حيث أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية أن موعد صرفها يكون في آواخر أيام كل شهر ميلادي وذلك من خلال المصرف الليبي. حيث يتم إرسال رسالة نصية كل مستفيد تشير إلى نزول المنحة في حسابه ليقوم بعد ذلك بسحبها والاستفادة من الدعم في قضاء ما يلزم من الاحتياجات المعيشية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *