التخطي إلى المحتوى

وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية 1438 ، تم إعلان أسماء الدفعة الأولي من مستحقي الدعم السكني والمنتجات السكنية عن طريق وزارة الإسكان من خلال موقع سكني ،حيث قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن تخصيص 280 ألف وحدة سكنية وتمويلية للتخصيص والتسليم داخل جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وقد وصل حجم الاستثمار الذي يعود علي الاقتصاد السعودي بنحو، 119.5 مليار ريال، مما يتيح إنتاج 562 مليار ريال، حيث ستساهم تلك المنتجات في خلق 47.820 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، عن طريق رابط موقع سكني.

وقد أعلنت وزارة الاسكان بعد ظهر اليوم عن قائمة أسماء الدفعة الجديدة من مستحقي الدعم السكني وهم الدفعة الثانية، فعليكم متابعينا الكرام قراءة المقال ومعرفة التغيرات الطارئة من قبل وزارة الإسكان والحصول علي رابط قائمة أسماء الدفعة الثانية.

ومما نوهت عنه وزارة الإسكان أن هذه هي الدفعة الثانية من دفعات المنتجات السكنية، دفعة شهر مارس، حيث تم تسليم دفعة أولي في شهر فبراير الماضي، وسيتم تسليم بقية الدفعات إلي مستحقي الدعم السكني خلال الأشهر المقبلة.

وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية 1438

وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية، إن الوحدات السكنية الجديدة تشمل حوالي 120 ألف وحدة سكنية وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص ، وهذه المنتجات السكنية تتنوع في المساحات علي حسب معيار الدخل ومعيار عدد أفراد الأسرة ، وأيضاً تم الإعلان عن 75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء عليها، بالإضافة إلي 85 ألف دعم تمويلي تم دعم تكاليفه من الدولة السعودية ،وتم ذلك بالشراكة ما بين صندوق التمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.

رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية

للتسجيل من خلال بوابة سكني sakani الإلكترونية لتحصلوا علي الدعم اتبعوا الآتي :

  • عليكم الدخول لرابط البوابة الإلكترونية للدعم السكني .
  • ثم للتسجيل يتم الضغط علي كلمة تسجيل جديد ويتم إدخال بياناتك الخاصة في الخانات مثل “تاريخ الميلاد ـــــ رقم الجوال ـــ رقم الهوية ـــ رمز التحقق”.
  • وعند إدخال البيانات السابقة يتم الضغط علي تسجيل.
  • ثم سيصلكم رسالة نصية علي جوالكم الذي أدخلتم رقمه أثناء التسجيل.
  • حيث ستجد رسالة كلمة مرور خاصة بتسجيل الدخول لحسابك في بوابة إسكان.

لقاء وزير الاسكان وتدشين 280 ألف وحدة سكنية جديدة

من خلال الفيديو التالي سيوضح وزير الإسكان تفاصيل برنامج سكني ومستحقي الدعم السكني تابعوا الفيديو.

رابط مستحقي الدعم السكني من وزارة الإسكان

وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية ، قامت وزارة الإسكان اليوم بإعلان ، أسماء مستحقي الدعم السكني من وزارة الإسكان الدفعة الثانية ، وذلك عن طريق برنامج الدعم السكني من خلال الإنترنت للمستحقين علي موقع بوابة إسكان ، ويمكنكم الاستعلام مباشرة عن مستحقي الدعم السكني عبر بوابة إسكان برقم الهوية ، ولفعل ذلك عليك بالدخول هنا ” موقع برنامج مستحقي الدعم السكني ” وللدخول لرابط الأسماء مباشرة من هنا “ بوابة اسكان
وهناك معلومات هامة أخري يتم طلبها منك إذا وجدت مثل:

  • الأمراض المستعصية أذا وجد.
  • المستوي التعليمي.
  • رقم المستفيد في الشؤون الاجتماعية أذا وجد.
  • هل من قبل امتلكت مسكن أم لا.
  • وظيفتك الحالية والدخل منها والدخل الشهري بالكامل لجميع أفراد الأسرة.
  • أرقام الهويات الخاصة وإضافة أفراد أسرتك وصلة القرابة بينكم والأمراض والإعاقات إذا وجدت.

المستندات المطلوبة للتقديم في بوابة إسكان وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية.
يجب توافر هذه المستندات للتقديم في بوابة إسكان:

  • صك إعالة في حالة المتقدم امرأة أو اليتامى.
  • السجل المدني للعائلة.
  • شهادة وفاة الأم في حالة تقديم اليتامى.
  • شهادة التعريف بالراتب

فيديو يوضح المنتجات السكنية لمستحقي الدعم السكني من بوابة سكني sakani

وزارة الإسكان والدفعة الأولي من مستحقي الدعم السكني

قامت وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 إعلان أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الأولي وذلك من برنامج سكني الجديد ،وسيتم طرح 280 ألف منتج سكني علي مدار العام من شهر فبراير الحالي عبر بوابة سكني sakani ،وتشمل الدفعة الأولي من الأسماء التي تم إعلانها 7700 من المستفيدين من مستحقي الدعم السكني وذلك طبقاً لم تم تحديده من وزارة الإسكان السعودية ،ومن المتوقع أن يتم تنفيذ البرنامج خلال 3 أعوام كحد أقصي وذلك سيكون أكبر برنامج للدعم السكني داخل المملكة السعودية، أسماء الدفعة الأولي من مستحقي الدعم السكني 1438 هـ، ويمكنكم الحصول علي الأسماء من موقع سكني الآن، وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية.

أسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني عبر بوابة سكني sakani وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية

ستقوم وزارة الإسكان غداً بمنح وحدات سكنية لـ 17.923 مستفيداً من سكني، حيث منهم 7.700 يحصلون علي تمويل سكني، وتم ذلك خلال مؤتمر صحفي سيتم عقدة غداً للإعلان عن قائمة أسماء الدفعة الثانية من برنامج سكني، الذي يعمل علي توفير 3 منتجات رئيسية وهي تمويل، وحدة سكنية، أراضي.

وقامت وزارة الإسكان بالوفاء بوعودها لعام 2017 فتم زيادة أعداد المستفيدين للدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني بنسبة 15%، وتم زيادة المستفيدين من الأراضي بنسبة 20%، وزيادة مستفيدي الوحدات السكنية بنسبة 45%، للاستعلام عن أسماء الدفعة الثانية من هنا” قائمة أسماء الدفعة الثانية“.

ويقبل العديد من مستحقي الدعم السكني للبحث عن أسماء الدفعة الثانية عبر بوابة إسكان ليستعلموا عن الأسماء الجديدة، وسيتم الإعلان عنها غداً كما وضحنا، ويمكنكم الاستفسار عما تريدون عبر مراسلتنا عن طريق التعليقات، وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية .

ويوجد الآن ضغط كبير علي موقع بوابة إسكان فعليكم الانتظار إن وجدتم ثقل في تحميل قائمة الأسماء المرفقة بالأعلى، للحصول علي أسماء الدفعة الثانية.

وقام مسؤولين من داخل  وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن أن بقية الدفعات سيتم تسليمها في موعدها كما صرحت الوزارة من قبل، وسيتم نشر إعلان قبل موعد إعلان قائمة أسماء الدفعة الجديدة من مستحقي الدعم السكني.

وهكذا قد تم الإعلان عن أسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني، وقد تعرف الجميع علي أسماءهم، وينتظر بقية مستحقي سكني بقية الدفعات، حيث سيتم الإعلان عنها في موعدها المحدد حسب ما صرحت وزارة الاسكان.

وقد صرحت وزارة الاسكان أن الدفعة الثالثة والجديدة من أسماء مستحقي الدعم السكني سيتم توزيعها في منتصف شهر فبراير القادم، وسيتم الإعلان عن الموعد قبلها بأيام.

كيفية معرفة نقاط اسكان والتقديم علي أرض وقرض

نعرض عليكم الآن فيديو هام جدا للتعريف بتفاصيل هامة تخص بوابة سكني ومستحقي الدعم السكني من وزارة الاسكان.

 

ويتم الإعلان عن الدفعة الثالثة عن طريق وزارة الإسكان عبر بوابة سكني في الشهر المقبل، وهو شهر فبراير لعام 2017 ضمن الخطة الزمنية التي تم وضعها ليحصل مستحقي الدعم السكني علي مستحقاتهم.

تحديث 5-4-2017: قبل الإعلان عن الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني قامت وزارة الإسكان السعودية بتفعيل تسجيل برنامج سكني عبر بوابة إسكان للمطلقات والأرامل والأيتام، وذلك ضمن الخطة والبرنامج للنهوض بالمملكة العربية السعودية وحرصاً من المملكة علي الوصول لجميع السعودين.

تحديث:14-4-2017: صرحت وزارة الإسكان السعودية أنه سيتم إعلان أسماء مستحقي الدعم السكني من الدفعة الجديدة وهي الدفعة الثالثة خلال الساعات القليلة القادمة، وللاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم السكني عبر بوابة سكني sakani وزارة الإسكان من خلال الرابط التالي، أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني.

لقد زاد البحث عن سكني الدفعة الثالثة منذ يوم أمس بعد أن تم الإعلان عن الدفعة الجديدة عبر بوابة إسكان السعودية التابعة لوزارة الاسكان، وهناك من يشتكون من ثقل الموقع ولاكن هذا قد يكون بسبب الضغط عليه فيمكنكم الانتظار قليلاً والحصول علي الأسماء.

تحديث: الأحد 14-5-2017 سيتم إعلان الدفعة الرابعة من مستحقي الدعم السكني غداً عن طريق وزارة الاسكان استعلام برقم الهوية، وسيتم توزيع الدفعة الجديدة من ضمن 180 ألف وحدة سكنية الذين تم الإعلان عنهم مسبقاً منذ عدة أشهر قريبة، وللاستعلام عن الأسماء فور ظهورها من هنا أسماء الدفعة الرابعة من مستحقي الدعم السكني.

الدفعة الثامنة مستحقي الدعم السكني وزارة الاسكان:

تحديث: غداً الموافق 15 من شهر سبتمبر يوم الجمعة، سوف يتم انعقاد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثامنة عبر بوابة الإسكان الإلكترونية، ويمكنكم الاستعلام عبر الرابط التالي، رابط اسماء الدفعة الثامنة من مستحقي الدعم السكني من وزارة الاسكان السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.