المولد النبوي الشريف 2021 تونس موعده وأهم الاعمال المستحبة فيه

المولد النبوي الشريف 2021 تونس ، تستعد العائلات التونسية لمعرفة تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 هذه المناسبة الدينية  التي ينتظرها الجميع والتي تخصص لها استعدادات لأنها ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تمتلئ المساجد ودور العبادة في يوم المولد النبوي كما تقام العديد من الخطب في المساجد للتذكير بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وفهم السيرة النبوية وكل ما جاء به نبينا الحبيب أفضل خلق الله لتعليم العباد وتوجيههم إلى الخير والصلاح، كما ان امرنا النبي  بالدعاء في كل يوم وعدم تخصيص يوم النبوي متفردا واكثار الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على موعد  المولد النبوي الشريف 2021 وأهم الاعمال التي امرنا بها النبي من اجل الثواب والمغفرة.

المولد النبوي الشريف 2021 تونس

عبر بيان رسمي أعلن رئيس  دار الإفتاء التونسية المفتي عثمان بطيخ أن يوم الخميس السابع من شهر اكتوبر 2021 هو اليوم الأول من شهر ربيع الأول 1443هـ، وعليه فإن ذكرى مولد النبوي الشريف ستوافق اليوم 12 من ربيع الاول الموافق لـ يوم الإثنين 18 أكتوبر 2021، كما سيحصل الموظفون العموميون في تونس عل عطلة لمدة 4 ايام تنطلق من  يوم الجمعة الخامس عشرة من شهر أكتوبر الجاري تزمنا مع عيد الجلاء والمولد النبوي.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021

سيصادف المولد النبوي الشريف لعام 2021 يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري، فيجب علينا اتباع سنة الرسول عليه الصلاة والسلام في سائر أيامنا ولا نخصصها ليوم واحد، فالرسول عليه الصلاة والسلام امرنا  بكفل الأيتام لان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول “من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات” وتبتغي الاجر والثواب والنية الصادقة، كما يمكن العمل على تفريج  كرب الدنيا على الأرملة والمسكين لقول صلى الله عليه وسلم “الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، أو القائمِ الليلَ، الصائمِ النهار”

 الأعمال المستحبة في مولد النبي

أفتى العديد من علماء اهل السنة في البلاد الإسلامية. ومن بينهم الشيخ ابن العثيمين والشيخ ابز باز رحمهما الله على عدم مشروعية الاحتفال المولد النبوي. وهو بدعة و من الأمور المحدثة لم يحتفل به النبي صل الله عليه وسلم ولا أصحابه. ولا يجب علينا تحديد يوم واحد لذكرى النبي. ويجب علينا الاحتفال في انفسنا وتخصيص كل أيامنا لذكر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. والصلاة عليه ونغير احوالنا من الصالح إلى الاصلح. ولا يجوز لنا تخصيص يوم المولد النبوي وحده للقراءة السيرة والصلاة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. بل يجب علينا المداوة على ذلك يوميا والسعي إلى الفوز بالجنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *