موعد المولد النبوي الشريف 2021 في مصر والسعودية وكيفية الاحتفال به

موعد المولد النبوي الشريف 2021 ، يترقب كافة المسلمين في مصر وكافة الدول العربية والإسلامية معرفة موعد المولد النبوي الشريف 2021 والذي يعتبر إجازة رسمية في جمهورية مصر العربية للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص، أي إجازة مدفوعة الأجر، وذلك وفق القرارات التي تم إصدارها من مجلس الوزراء، حيث يحتفل المسلمين جميعًا بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ولد الرسول في يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول في عام الفيل، ويحتفل به المسلمين جميعًا، ويترقبون معرفة الموعد المخصص للإجازة الرسمية للبقاء مع الاسرة أو الخروج في نزهة.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

أوضحت دار الإفتاء المصرية من خلال صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أنه تم استطلاع هلال شهر ربيع الأول يوم الأربعاء الماضي، والذي أوضح أن الخميس الماضي السابع من أكتوبر هو المتمم لشهر صفر، وأن اليوم الجمعة الثامن من أكتوبر 2021 هو أول أيام شهر ربيع الأول، هذا يعني أن المولد النبوي الشريف سوف يكون يوم 19 أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول 1443 هجريًا.

مولد النبي صلى الله عليه وسلم

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل في بيت عمه أبو طالب، وكانت قد سبقت ولادته رؤية لأمه آمنة بنت وهب عندما حملت في الرسول صلى الله عليه وسلم في نداء يقول لها أنه حملت بسيد الأمة، وعليها أن تسميه محمدًا، وكانت السيدة آمنة تصف حملها بأنها لم تشعر به بأي تعب ممن يعانين منه النساء في الحمل.

الاحتفال بالمولد النبوي

سوف يكون المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر، وقرر مجلس الوزراء أن تكون الإجازة الخاصة به يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021، وكانت دار الإفتاء قد أجازت الإحتفال بالمولد النبوي وأشارت إلى أنه ليس بدعة، حيث جاء :

عن أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

يذكر أن الرسول صل الله عليه وسلم قد عاش يتيمًا حيث توفيت أمه وهو يبلغ من العمر ست أعوام، وتوفى جده عبد المطلب في الثامنة من عمره، وتولى عمه أبو طالب رعايته إلى أن أصبح شابًا، وبعدها بعث برسالة الإسلام في سن الأربعين لينشر الدين الإسلامي في كل مكان، وتوفي الرسول صلى الله عليه سلم في يوم الاثنين في العام الحادي عشر من الهجرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *