هيئة التقاعد الوطنية العراقية تحديث بيانات المتقاعدين 2021

هيئة التقاعد الوطنية العراقية تحديث بيانات المتقاعدين 2021

هيئة التقاعد الوطنية العراقية تحرص هيئة التقاعد الوطنية على صرف مبلغ تقاعد للمواطنين المتقاعدين في دولة العراق، لكن يشترط أن يتم تحديث معلومات المتقاعدين في العراق من خلال الهيئة، حتى يتمكن من صرف مبلغ التقاعد التي سوف يتقاضاه بشكل شهري ومعرفة أخبار قانون التقاعد الجديد، ويتم صرفها لكل المتقاعدين داخل الدولة لذلك تشجع المسجلين في التقاعد الاجتماعي للهيئة الوطنية بقيامهم بتحديث بياناتهم على الموقع الإلكتروني المختص بذلك.

تحديث معلومات المتقاعدين في العراق

قامت الهيئة الوطنية للتقاعد بتوفير الطرق التي تمكن المواطن من تحديث البيانات للحصول على راتب التقاعد في موعدها الشهري دون أن يحدث أي مشاكل، ولكن يشترط الدخول إلى الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية وتحديث كل البيانات بشكل مسبق.

استمارة تحديث بيانات المتقاعدين

يوجد بعض الخطوات الموجودة على الموقع الإلكتروني لكي يتمكن المتقاعد بأن يحصل على راتب التقاعد من هيئة التقاعد الوطنية، وهذا لتسهيل الأمر على الأشخاص المتقاعدين وكبار السن من النزول إلى المكاتب المختصة بذلك، والحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحتهم وكان هذا من خلال الخطوات التالية:

  • لابد من الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التقاعد الوطنية من خلال الرابط التالي.
  • إذا كان لديك حساب مسبق يمكنك تسجيل الدخول على الموقع من خلاله أو أن تقوم بتسجيل الدخول كمستخدم جديد إذا لم يكن لديك حساب.
  • بعد تسجيل الدخول عليك أن تقوم باختيار استمارة تحديث بيانات التقاعد التي توجد على الصفحة الرئيسية.
  • سوف يظهر أمامك مجموعة من البيانات عليك أن تقوم بملئها والتي منها كتابة الاسم بالكامل في كل خانة، ثم كتابة البيانات الخاصة بالأب والأم بشكل صحيح، وإدخال بيانات الهوية الرقم القومي وغيرها من البيانات الأخرى.
  • كتابة بيانات مهنة التقاعد ورقم الجوال.
  • بعد أن تقوم بكل هذه الإجراءات عليك الضغط على كلمة إرسال حفظ، حتى يتم إرسالها إلى الجهة المختصة للتأكد من صحتها.

قانون التقاعد الجديد في العراق

  • قام الدكتور عادل الرقباني وزير العمل والشؤون الاجتماعية داخل العراق بتحديد بعض المواد التي ذكرت في قانون التقاعد العراقي الجديد وكان هذا في شهر نوفمبر العام الماضي، حيث تم تحديد الفئات المحددة في قانون التقاعد والامتيازات التي تقدم له.
  • صرح الوزير عن قانون التقاعد الجديد والذي سوف يتم وضعه بدلًا من القانون القديم الذي كان صادر بتاريخ 1971 حيث تم عمل الكثير من التعديلات فيما يخص المتقاعدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *